• بحث عن
  • “التعليم”: ملتزمون بقبول 200 طالب في مدرسة إيجيبت صناعة الذهب والمجوهرات

    أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة ملتزمة فقط، بقبول 200 طالب للالتحاق بمدرسة صناعة الذهب والمجوهرات.

    وأضاف مجاهد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه لا توجد زيادة بأعداد الفصول ولا الطلاب، مشيرًا إلى أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، تنص على قبول 200 طالب في 8 فصول.

    وأشاد نائب زير التعليم للتعليم الفني، بحرص الطلاب على الالتحاق بمدرسة، “إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية للحلي والمجوهرات”، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال لم يكن متوقعًا.

    إيجيبت جولد: 300 طالب تقدموا في اليوم الأول لمدرسة صناعة الذهب

    وفي وقت سابق، أكد مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد، أن التقديم مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية للحلي والذهب، شهد إقبالًا شديدًا في أول أيامها، حيث وصلت لقرابة 300 طالب.

    وأضاف نصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه فوجئ هو وإدارة الشركة، بالأعداد المقبلة على الالتحاق بالمدرسة.

    وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد، إنه سيتم عمل مقابلات شخصية بالطلاب، وإجراء كشف طبي لهم، وخضوعهم للاختبارات، مشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة صور شخصية للطلاب وتعريف شخصية لأولياء الأمور، وشهادة الإعدادية.

    وكشف مصطفى نصار، أنه تم زيادة أعداد الفصول من 8 لـ14، وذلك بالاتفاق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تقدمت للالتحاق بالمدرسة.

    وتابع، أنه كان من أن يتم قبول أوراق 200 طالب، موضحًا أنه تم رفع العدد حتى يصل إلى 600 أوو 700 طالب، خاصةً أن الطلاب المصريين موهبين بطبيعتهم ولهم ملمس وزوق خاص يتناسب مع صناعة المجوهرات.

    وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد، على أن سيتم فتح مصانع ضغيرة وورش لطلاب مدارس الذهب للتطبيق على أرض الواقع، والإنتاج بأيديهم.

    نائب وزير التعليم: جاري إعداد مناهج مدرسة صناعة الذهب بالتعاون مع إيجيبت جولد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق