• بحث عن
  • تل أبيب تحتفي بتصريحات إبراهيم عيسى ووصفه خطف الفلسطينين لإسرائيليين بالإرهاب (صورة)

    السيد موسى

    احتفت صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية، بتصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى ، خلال ظهوره على شاشة قناة “أون”، حينما وصف بعض الأفعال التي قام بها الفلسطينين ضد الإسرائيليين بالعنف.

    جاء ذلك في إطار الذكر الـ47 لمجزرة ميونيخ، والتي راح ضحيتها 11 رياضيا إسرائيليا، حيث كتب الصفحة على موقع “فيس بوك”، “الكاتب والإعلامي المصري إبراهيم عيسى، يصف اغتيال فلسطينيين لرياضيين إسرائيليين بعمل إرهابي”.

     

    وأضافت “إسرائيل تتكلم بالعربية، “مجموعة من اللي كنا بنقول عليهم فدائيين ودول مش فدائيين، دول اقتحموا مقر المدينة واختطفوا رياضيين إسرائيليين، وده عمل إرهابي، وزعيمهم أبو عمار بقى إرهابي ضد الفلسطينيين، والمنظمات الفلسطينية الشقيقة”.

    وتابعت الصفحة، “المشكلة أن هذا الفكر الهمجي لا يزال يستحوذ على بعض العقول، على الرغم من أن العنف لا يولد الا العنف”، موجهة رسالة لمتابعيها بالسماع إلى حديث إبراهيم عيسى، بقوله: “استمعوا إلى هذا الكلام العقلاني”.

    مجزرة ميونخ إبراهيم عيسى
    مجزرة ميونخ إبراهيم عيسى

    رسميًا| إسرائيل تشكر جامعة عين شمس على عرض مسرحية “سوبيبور” (فيديو)

    وفي وقت سابق، عرضت نشرة “أخبار TeN”، الذي يُعرض على شاشة “TeN”، تقرير تليفزيوني يوضح انتهاكات قوات الاحتلال ضد عائلات فلسطينية بقرية يطا الفلسطينية، حيث تعاني الكثير من العائلات هناك من ظروفًا معيشية صعبة داخل الكهوف تحت وطأة الاحتلال.

    وبدون إمدادات كهرباء أو مياه تعيش عائلة “حمامدة” حياة بدائية لا تّختلف عن تلك التي كان يعيشها اجدادها الذين استوطنوا تلك الكهوف قبل 100 عام بقرية يطا الفلسطينية، فالبيت بالنسبة لحسين حمامدة ليس كذلك البيت التقليدي الذي يتألف بين أربع جدران، بل ينزله للأسفل في أحد الجبال بالضفة الغربية.

    ولا يزال سكان هذه الكهوف يعتمدون على المياه من الآبار القريبة كما يحرقون الخشب من أجل التدفئة، وقال حسين :” احنا بعناني من المستوطنين كل ما نبني بيت بيهدوه، ده حتى لو عملنا خيم بيخدوها مش بيهدوها بس”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق