الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غسيل أموال ولجوء سياسى.. خبير إعلامى يكشف قصة ثروة المقاول والفنان محمد علي (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 12:30 ص

كشف عمرو قورة، الخبير الإعلامي، سر بناء ثروة الفنان ورجل الأعمال محمد علي وقال إن هذا الشخص كان يقوم بالاستلاف من البنوك بضمان العقود مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى إنه يذهب لشراء فيلات وسيارات، ويصرف ثلاث أرباع الأموال على نفسه والربع الأخر على الشغل، وظل يمارس “لعبة تلبيس الطرابيش”، الذي يعلم عنها كل من عمل في مجال الإعلانات والفضائيات والتي أدت إلى الكارثة المالية في الإعلام.

غسيل أموال ولجوء سياسى.. خبير إعلامى يكشف قصة ثروة المقاول والفنان محمد على (صورة)

وأضاف قورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “بعد ذلك يوقّع الفنان مشروع آخر… ويحول فلوسه برة ويكمل المشروع الأول ببقية الدفعة التانية وهكذا…. والدليل إنه سافر وحول فلوسه عادي وراح أسبانيا… يعني كان شغال بس ماحدش يعرف لسة إنه فرتك الفلوس”.

السفارة المصرية في إسبانيا ترد على ادعاءات فيديو محمد علي (أضغط هنا للتفاصيل)

وتابع الخبير الإعلامي،” راح اسبانيا وهو يعلم إنه هيتقفش والدولة هاتكتشف إنه نصب عليهم…. والموردين بتوعه اللي عمال ينقطهم بفتافيت برضه قفشوا النصباية… ومتأكد إنه هيترفع عليه 100 قضية والدولة هتبلغ عنه الإانتربول فهيجيبوه في شوال غصب عنه… فتفتق ذهنه إنه يعمل فيها مناضل سياسي وتمادى في إستفزاز الجيش والرئيس أملا أن يصدر تصريح رسمي ضده… فيروح إلى النائب العام الأسباني ويطلب لجوء سياسي بصفته مطارد سياسيًا و ليس جنائيًا”.

باقي تصريحات الخبير

واستكمل: ” هو ده الملعوب اللي شغال واللي بينفذه الولد ليس لأنه له فلوس ولا كان فيه فساد… مجرد تمثيلية حتى لا يتم إرجاعه لمصر ….أرجو إنكم تكونوا فهمتوا الليلة لأنها ببساطة عملية نصب إضافية يقوم بها الفنان”.

وأضاف:” لن أتعرض للموضوع ده مرة تانية وأرجو إن الدولة لا ترد رسميا هما أكيد عارفين و يكون الرد بواسطة شخص موثوق فيه لدى المشاهدين والقراء….لا أعرف من هو بس ليس من الوجوه المعتادة”.

وفي وقت سابق، نفت السفارة المصرية بإسبانيا، ما ردده الفنان ورجل الأعمال محمد علي حول تكليفها بالتواصل معه بشأن التفاوض على خلفية فيديوهات التى تضمنت إساءات لمؤسسات الدولة وجهات عديدة في مصر.

وقال السفير المصرى بمدريد، عمر سليم لـ”القاهرة 24“، هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، شكلًا وموضوعًا، قائلا: “No Way.. بالعقل والمنطق هو كلام لا يعتد به”.

وتابع سليم أن السفارة المصرية، تنتمي إلى مدرسة دبلوماسية عريقة، ولا تتبع هذه الطريقة، في التعامل مع المواطنين المصريين، ولا أعلم لماذا يزج باسم السفارة في فيديوهات، وأشار إلى أنه لم يشاهد أي من هذه الفيديوهات، ولا يعلم عنها شئ، رافضا التصريح أو التعليق على هذا الأسلوب في التعامل مع المشكلات.

وأكد المصدر أن السفارة المصرية، لم ولن تتواصل مع المدعو “محمد على”، وأن ما أشيع بشأن تواصل المسؤولين في سفارة مصر بمدريد، غير صحيح، وكل أعمالها يصدر بها بيان دوري مسؤولا عنه متحدث رسمي باسمها، غير ذلك مجرد اجتهادات في تشوية الصورة الحقيقة لمصر.

ولم يتسن لـ”القاهرة 24” الحصول على تعليق من الخارجية المصرية بشأن ادعاءات الفنان المصري بالخارج، في ظل رفض المتحدث الرسمي الرد.

اقرأ أيضاً..

بعد تقديمه بلاغات ضده.. محامى يتهم محمد علي بتهديده وأسرته بالقتل وحرق منزله

“ارحمني وارحم أمك شردتنا وموتنا بالحياة”.. التصريحات الكاملة لوالد الفنان محمد علي (فيديو)

“آسف يا ريس وحقك على دماغي”.. والد محمد على يعتذر للسيسي على ما بدر من نجله

بلاغ عاجل للمدعى العام العسكري ضد الهارب محمد على بتهمة الإساءة لمصر والقوات المسلحة

 

تابع مواقعنا