الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: تقسيط غرامات التصالح في مخالفات البناء حتى 3 سنوات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:14 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بعض الموظفين تعطل عملية تصالح المواطنين مع الدولة في مخالفات البناء عبر طلب بعض المستندات الغير مطلوبة خلال عملية التصالح.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الدولة منح المخالفين مهلة حتى شهر يناير من العام الجديد ثم بعد ذلك لن يتم التصالح بعد تلك المدة.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مخالفات المباني يتراوح سعر المتر فيها من 50 جنيه إلى 2000 جنيه مع إمكانية التقسيط على مدة 3 سنوات مع دفع 25% من قيمة المخالفة مع استكمال باقي المبلغ بالقسط مع دفع أخر قسط يتم الحصول على التصالح النهائي في مخالفة البناء.

وفي وقت سابق، قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء من القوانين الهامة وذات الأولوية لإقراره خلال دور الانعقاد الحالي، مشيراً إلي أنه من الضروري سرعة اعتماد الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية للقرى والمدن والانتهاء منها على مستوى محافظات الجمهورية قبل صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء، نظرًا لأنها تذلل كافة المعوقات أمام مشروع القانون، وبذلك يكون قد تم تحديد كافة المخالفات التى سوف يتم التصالح فيها وفقًا لآخر مخطط عمرانى ووفقًا للقانون.

وطالب بدوي، إجراء عملية مسح جوي جديد لتحديد الأحوزة العمرانية والمخططات الإستيراتيجية، علي أن يتم التصالح علي مخالفات البناء من خلاله، ورفض أي طلبات للتصالح فيما بعد هذا السماح، حيث تطبيق القانون علي المسح الجوي الأخير في 2017 يعد مخالف لمبدأ المساواة.

برلماني: سنراعي عدم الإفراط في غرامات التصالح علي مخالفات البناء

تابع مواقعنا