الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا فى المرتبة العاشرة.. مصر خارج تصنيف الدول الأكثر خطرًا على النساء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:02 م

أشار موقع “big think” إلى أن هناك 10 دول هي الأسوء في العالم لكي تعيش فيها النساء. حيث تصدرت الهند الترتيب العالمي لأخطر البلدان بالنسبة للنساء، وصعدت الهند إلى قمة القائمة في أعقاب قضية اغتصاب، وأصبحت حينها قضية رأي عام على نطاق واسع في عام 2012، حيث تعرضت امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا كانت مسافرة في حافلة خاصة في دلهي للاغتصاب من قبل جميع الركاب الذكور الآخرين والسائق، وتوفيت في النهاية متأثرا بجراحها.

وجاء بيانات الحكومة الهندية وقتها يشير إلى ارتفاع عدد الجرائم المرتكبة ضد النساء بنسبة 83٪ بين عامي 2007 و 2016، وقد تم الإبلاغ عن اغتصاب واحد كل 15 دقيقة في الهند في تلك السنة، لكن الوعي الأكبر لم يكن فعالاً حتى الآن في عكس التقاليد والمواقف والممارسات الراسخة بعمق بما في ذلك قتل الإناث والزواج القسري والاسترقاق الجنسي والاستعباد المنزلي والاتجار بالبشر والموت بالرجم، وفقًا للموقع.

وجاءت أفغانستان وسوريا، في المرتبة الثانية والثالثة، نتيجة الحروب الأهلية وتفكك النسيج المجتمعي، بينما جاءت الصومال والسعودية، في المرتبة الرابعة والخامسة نظرًا للتفسيرات الأصولية للإسلام.

كما جاءت باكستان في المرتبة السادسة، والكونغو في المرتبة السابعة، واليمن في المرتبة الثامنة، ونجيريا في المرتبة التاسعة.

بينما احتلت الولايات المتحدة الأمريكية، المرتبة العاشرة، ضمن الدول الأكثر خطرًا على النساء.

تابع مواقعنا