الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأكاديمية الوطنية للتدريب تستكمل المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 06:20 م

استكملت الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأحد، المقابلات الشخصية للمتقدمين البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، بمقر الأكاديمية.

تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي
تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي

وقالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنه من خلال النماذج التي تم متابعتها، الحقيقة تظهر لنا نماذج الشباب في العصر الحالي وكيف يفكرون ويتفاعلون حتى مع نوع الأسئلة ولغة الحوار والثقافة العامة، والحقيقة البرنامج معد جيدًا من حيث استمارة التقديم.

وتابعت قائلة: “أثني وأثمن على دور الأكاديمية لاتصاله بكافة المحافظات ولا يقتصر فقط على المحافظات الكبرى بل أيضا محافظات الدلتا والصعيد، ناصحةً الشباب أن يغتنموا هذه الفرصة”.

تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي
تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي

و وقالت الدكتورة ياسمين صلاح، وزيرة البيئة: “أرى أن الأكاديمية ليست فقط مكان للتدريب بل تستطيع أن تكون منصة لرفع الوعي على مختلف مواضيع التنمية، ومنصة لتبادل الخبرات مع الدول الآخرى وهي بالفعل أثبتت نفسها على مستوى تدريب وتأهيل كوادر الدولة المختلفة، وأن الإجراءات التي تمت في عملية إتاحة الفرص للمتقدمين بالبرنامج والشروط والمعايير كانت جيدة”.

تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي
تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي

فيما تابع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات: “الحقيقة أنني لمست حماس وجدية من شباب متحمس ومتطلع لمركز أحسن ومستعد للقيام بمجهودات أكبر ولديهم أفكار خلاقة ورغبة صادقة في خدمة البلد من خلال تخصصاتهم”.

ويهدف البرنامج إلى إكساب العاملين بالجهاز الإداري للدولة العديد من الخبرات ومهارات البحث والتعلم، وفهم وتطبيق أحدث النظريات الإدارية والاحترافية، والتعرف على النظم السياسية والقواعد الحاكمة للعمل السياسي والحكومي، وتأهيل الملتحقين بالبرنامج من كوادر الصف الثاني بحصولهم على التدريب الكافي لتوليهم مناصب قيادية في المستقبل.

تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي
تأهيل الشباب للبرنامج الرئاسي

الجدير بالذكر أن آلية القبول للبرنامج أن يجتاز المتقدم عدة مراحل وهى: تقييم استمارات المتقدمين ،واختبار ات اللغة العربية والثقافة العامة، فضلا عن اختبار السمات الشخصية، وكذلك المقابلة الشخصية.

وأنشأت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تابع مواقعنا