السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: قيمة شهادات أمان بالبنوك بلغت 800 مليون جنيه لـ819 ألف عميل

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:59 م

قال البنك المركزي في تقرير الاستقرار المالي، إنه تم تشجيع عدد من البنوك علي إصدار شهادات أمان لصالح الأفراد الطبيعيين، وبمعرفة الجهات الاعتبارية لصالح الأفراد الطبيعيين، بحيث تكون تلك الشهادات مصاحبة لتأمين علي الأفراد، اعتبارًا من 4 مارس 2018.

وكشف البنك، أن قيمة المُنفذ منها لصالح الأفراد الطبيعيين، وللجهات الاعتبارية لصالح الأفراد الطبيعيين نحو 800.2 مليون جنيه لعدد نحو 819.7 ألف عميل حتى 30 مايو 2019.

ولفت، إلي أنه تم تخصيص 4 فعاليات سنوية تزامناً مع احتفالات ومناسبات عالمية يقوم خلالها القطاع المصرفي باستهداف جميع فئات المجتمع من خلال التواجد خارج الفروع وفتح حسابات بدون مصاريف أو حد أدنى كما يتم رعاية أنشطة تثقيف مالي للمواطنين.

وفي سياق متصل، يتسلم طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بعد غد الثلاثاء، رئاسة مجلس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي،  والذي يضم في عضويته 90 دولة.

وتشغل لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري، منصب نائب رئيس اللجنة العليا لتعزيز الشمول المالي للمرأة، منذ عام 2016.

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن عامر سيتسلم رئاسة التحالف الدولي للشمول المالي على هامش اجتماعات التحالف التي تبدأ غدًا بالعاصمة الرواندية كيجالي.

وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قد انتخب نائبا لرئيس مجلس التحالف الدولي للشمول المالي العام الماضي، ويعد البنك المركزي المصري عضوا فاعلا في التحالف منذ 2013.

وتتيح عضوية البنك المركزي المصري في التحالف الدولي للشمول المالي الاطلاع على افضل الممارسات الدولية وتبادل الخبرات العملية مع البنوك المركزية الأعضاء.

تابع مواقعنا