الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: ضبط وإعدام شحنة بط واردة من فرنسا لإصابتها بالسالمونيلا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:47 ص

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ضبط شحنة كتاكيت بط عمر يوم واردة من دولة فرنسا، مصابة بالسالمونيلا انتريتيدس.

ووفقًا لتقرير رسمي عرضه الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، في إطار جهود وزارة الزراعه لحماية الثروة الحيوانيه وصحة الإنسان قامت الهيئة بإعدام الشحنة والتي تشمل 24624 كتكوت بط عمر يوم، بسبب إصابته بالسالمونيلا انتريتيدس والتى تنتقل للإنسان و تسبب أعراض تسمم غذائى و إسهال.

وأوضح التقرير ان معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، اكتشفت هذا النوع من البكتيريا فى العينات التى تم سحبها بمعرفة الحجر البيطرى بمطار القاهرة فور وصول الشحنة، لافتا الى انه تمت عملية الإعدام الكلى للشحنة طبقا للاشتراطات الصحية البيطرية.

دلع كلبك.. الطب البيطري يقرر إصدار بطاقات حكومية لنزول الكلاب البحر

 

وفي اتجاه منفصل، أكد الدكتور فتحي سلمي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، أنه طبقًا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتوجيهات محافظ البحر الأحمر، تستخرج المديرية تصاريح وبطاقات حكومية لجميع الكلاب الأليفة، مشيرًا إلى أنه لا يسمح للكلاب الأليفة بنزول الماء دون بطاقات حكومية أو تراخيص من الطب البيطري، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين في البحر الأحمر.

وأضاف “سلمي” في تصريحات صحفية اليوم، أن الحملة تمكنت من حصر أعداد الكلاب الموجودة بمدينة الغردقة وتدوينها في سجلات خاصة بذلك، لافتًا إلى أن الحملة طعمت جميع الكلاب التي تم حصرها.

وأشار مدير الطب البيطري، إلى أن المديرية مستمرة في حصر جميع أماكن إيواء الكلاب والعيادات البيطرية المرخصة وغير المرخصة.

وشنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، الثلاثاء، حملة تفتيشية على أماكن إيواء الكلاب في الغردقة، والتأكد من وجود تراخيص للعيادات البيطرية.

تابع مواقعنا