الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرف التجارية تعلن انخفاض سعر الأدوات المدرسية بين 10 و15% (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 12:54 م

قال محمد حسن وكيل شعبة الأدوات المكتبية في الغرفة التجارية، إنّ الأدوات المدرسية هذا العام تشهد انخفاضا تتراوح نسبته بين 10 و15%.

واستكمل حسن أنّ عدم فرض القيمة الإيجارية يسهم في عدم زيادة الأسعار، إذ إنّ الغرفة التجارية هي التي تتحمل القيمة الإيجارية للمعرض، بناء على توجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين.

وتابع وكيل شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، أنّ الوزارة تتابع التخفيضات التي يشهدها المعرض للتأكد من “هل هي حقيقية أم لا؟”، وبالتالي تشهد الأسعار انخفاضًا بالفعل داخل المعرض.

4 مليارات جنيه متوسط حجم استهلاك المصريين للأدوات المدرسية سنويا

وأضاف حسن خلال حواره مع الإعلامي حسام الدين حسين في برنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية ten، أنّ الانخفاض نتيجة هبوط سعر الدولار، ومعرض “أهلا مدراس” يقام هذا العام دون وجود قيمة إيجارية للشركات أو المكتبات المشاركة به.

وفي وقت سابق، قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمكتبية ولعب الأطفال، إن متوسط حجم الاستهلاك السنوي من الأدوات الكتابية والمكتبية نحو 4 مليارات جنيه.

وأضاف على هامش افتتاح معرض أهلا مدارس الذي تنظمه غرفة القاهرة التجارية بالتعاون مع وزارة التموين، أن فاتورة استيراد الأدوات المكتبية والكتابية شهدت استقرارا هذا العام، منوها بأن هناك انخفاضا يتراوح ما بين 5-10% بالأدوات المدرسية، وما بين 10-15% في الكراس والكشكول.

تابع مواقعنا