الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة 14 متهمًا في قضية “محطة مصر”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 12:55 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة 14 متهما فى قضية “حادث قطار محطة مصر” لجلسة 15 أكتوبر المقبل.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر في وقت سابق، بحبس ستة متهمين وهم “سائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2310، وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضًا العامل المختص بتحويلة الخطوط”.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن “الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث، وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما”.

وأضافت: “حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة، دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك؛ ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية”.

وتابعت: “اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 31 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم”.

تابع مواقعنا