الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أديب عن عرض مسرحية بجامعة عين شمس: “سايب بلد عمرها 7000 سنة وتتكلم عن محرقة اليهود” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:37 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على إحتفاء إسرائيل بمسرحية مصرية عن الهولوكوست، قائلا:”لدينا بلد عمرها 7000 سنة، وحدث فيها تاريخ كتير وفيها مشاكل كتير:”ويوم لما تختار يا طالب تختار مسرحية تتكلم عن المحرقة اليهودية”.

وأضاف أديب، خلال برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، لدينا شهداء وحروب وتاريخ فرعوني وإسلامي، فضلا عن المشاكل الاجتماعية، قائلا:”سيبت ده كله وجاي تعمل عن المحرقة.. عندك قصة ياسر عرفات وقصة الفدائين وحرب 73 والاستنزاف”.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس إدارة الملف المصري في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليئور بن دور، عن سعادته بالخطوة التي قامت بها كلية تجارة جامعة عين شمس ، من عرض مسرحية “سوبيبور”.

وأوضح بن دور، في تصريحات له بثها الحساب الرسمي لصفحة إسرائيل بالعربية، أنه سبق وأن خدم في السفارة المصرية بالقاهرة، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تمثل تقدمًا متميزًا للطلبة المصريين.

رسميًا| إسرائيل تشكر جامعة عين شمس على عرض مسرحية “سوبيبور” (فيديو)

ووجه رئيس إدارة الملف المصري في وزارة الخارجية الإسرائيلية، الشكر لجامعة عين شمس وكلية التجارة بالتحديد، على تلك الخطوة التي أعتبروها الأولى من ونوعها بتقديم ذلك العرض المسرحي.

وأشار بن دور، إلى إن النقطة المتميزة بالمسرحية أنها عرضت مآسي المسلمين أيضًا، ممن اعتقل الكثيرين منهم في هذه المعسكرات النازية، الأمر الذي يوجب على إسرائيل توجيه التحية لفريق العرض، والذي قام بعرض المسرحية تزامنًا مع مرور 4 عقود على معاهدة كانب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل.

تابع مواقعنا