الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يعلن وقف استيراد الأرز للعام المالي الحالي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 12:23 م

قال علي المصيلحي وزير التموين، اليوم الأحد، إن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من الأرز يكفي حتى 15 فبراير المقبل، وإنه لن تكون هناك حاجة لاستيراده خلال السنة المالية الحالية، حيث تنتهي السنة المالية لمصر في 30 يونيو.

وأوضح وزير التموين في تصريحات لوكالة “رويترز”، أن إنتاج الأرز المحلي يكفي حتى ذلك الحين ولن تكون هناك حاجة إلى مزيد من الواردات.

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة سوف تتعامل بحزم مع المخالفين لقواعد زراعة الأرز التى حددتها وزارتى الزراعة والري، وأنه سيتم تحصيل المخالفات لهؤلاء المخالفين.

وشدد وزير الري، على أن هذه المخالفات تؤثر بدورها على وصول المياه لنهايات الترع.

وتفقد وزير الري، قنطرة حجز ترعة الوادى الشرقى التى يقوم بتنفيذها الإدارة العامة لرى شرق الشرقية التابعة لقطاع الرى بالوزارة؛ وذلك للوقوف على تقدم الأعمال فى هذه القنطرة والتى تساهم فى رفع كفاءة ادارة المياه وتحسين حالة الرى فى زمام قدره 30 ألف فدان بمحافظة الشرقية.

وشدد وزير الري، على دفع العمل ونهو الأعمال وفقاً للبرنامج الزمنى الموضوع لإنشاء القنطرة.

وأشار وزير الري، إلى التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة والرى خاصة فى استنباط أصناف المحاصيل الموفرة للمياه من خلال المراكز البحثية بالوزارتين، حيث تم هذا العام زراعة الارز الجاف فى مناطق تجريبية بالمحافظات المصرح لها بزراعة الارز وذلك فى اطار سياسة ترشيد الاستخدامات المائية فى قطاع الزراعة

تابع مواقعنا