الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الفوز بكأس مصر.. شيكابالا يحصد لقبه التاسع مع الزمالك

القاهرة 24
رياضة
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:30 م

استطاع فريق الزمالك حصد لقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وساهم شيكابالا العائد حديثا في فوز الزمالك باللقب بعدما أظهر تألقا كبيرا خلال مشاركته أمام بيراميدز، وصنع لأوباما هدف الفارس الأبيض الذي افتتح به التسجيل لفريقه في الدقيقة 56.

شيكابالا عاد إلي صفوف الزمالك عفب رحلة احتراف لم يكتب لها النجاح مع أبولون القبرصي، ليفسخ عقده مع الفريق في يناير الماضي.

بتتويج شيكابالا اليوم رفقة الزمالك بلقب بطولة كأس مصر، أصبح الفهد الأسمر يمتلك 9 بطولات مع الفارس الأبيض.

وسبق للفهد الأسمر تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في موسم 2001/2002 الغائب عن القلعة البيضاء منذ ذلك الوقت، كما يمتلك لقبين للدوري المصري، بالإضافة إلي 5 ألقاب لكأس مصر، ولقب وحيد لكأس السوبر الإفريقي.

ويمتلك شيكابالا الفرصة لزيادة ألقابه مع نادي الزمالك، حيث ينتظر اللاعب نهائي بطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، بالإضافة إلي السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

الزمالك
الزمالك

الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الـ 27 

حقق فريق الزمالك الفوز على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد ضمن المواجهة النهائية لبطولة كأس مصر التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الشوط الأول من اللقاء، شهد أداء جيد من جانب بيراميدز ولكنه لم يستمر طويلا حتي سيطر الزمالك على مجريات اللقاء الذي شكل العديد من الهجمات مشكلا خطورة كبيرة على مرمي بيراميدز لولا براعة الشناوي في التصدي لها، حتي انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك السيطرة على الكرة وشكل عدة هجمات على مرمي الشناوي بحثا عن الهدف الأول، حتي جاءت الدقيقة 56 استطاع أوباما أن يحرز هدف الفارس الأبيض الأول بعد تمريرة أكثر من رائعة من جانب شيكابالا ليعلن تقدم فريقه بهدف أول.

وفي الدقيقة 62 استطاع المغربي أشرف بن شرقي تسجيل الهدف الثاني للزمالك  بعد عرضية رائعة من التونسى حمدي النقاز ليعزز تقدم فريقه بهدف ثانى.

واستمر الزمالك في محاولاته ضغطه لإحراز الهدف الثالث محاولا تأمين حظوظه بحصد لقب البطولة، وسط استسلام من جانب بيراميدز.

وفي الدقيقة 83 عاد بن شرقي من جديد ليحرز هدفه الثاني وهدف الزمالك الثالث بعد تمريرة من جانب مواطنه المغربي محمد أوناجم.

لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية دون رد، ليحصد لقب كأس مصر للمرة الـ 27 في تاريخه، ليضرب موعدا مع منافسه التقليدي الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري.

تابع مواقعنا