• بحث عن
  • المالية: لا نية لفرض ضرائب جديدة على الرواتب في تعديلات قانون الدمغة

    أبرز الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تصريحات جديدة صباح اليوم حول إمكانية وجود ضرائب جديدة على الرواتب في التعديلات الجديدة على قانون ضريبة الدمغة.

    ونفى الدكتور محمد معيط وزير المالية، نية الحكومة فرض ضرائب جديدة على الرواتب في تعديلات قانون ضريبة الدمغة.

    وأوضح معيط في تصريحات صحفية، عنه على هامش مؤتمر يورومني صباح اليوم، أن كل ما يتردد عن الاتجاه لفرض ضرائب جديدة على تعديلات قانون ضريبة الدمغة على فواتير استهلاك الكهرباء، سواء للمنازل أو المصانع، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مطالبا وسائل الإعلام المختلفة بالتصدي للشائعات.

    وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن القيادة السياسية تسعى لبناء قدرات الدولة وتطويرها من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي، الذى يُعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات.

    علاوة على تحقيق التكامل بين قواعد البيانات لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين، فى إطار استراتيجية “مصر 2030″، موضحًا أنه تم تخصيص 7.8 مليار جنيه بموازنة 2019 / 2020، لمشروع تطوير وتحديث البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمي، و 155 مليون جنيه لمشروع قواعد البيانات المتكاملة بالتعاون مع الرقابة الإدارية، وتطوير القدرات الرقابية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق