• بحث عن
  • تعرف على أغرب قرارات محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان

    علم “القاهرة 24” أن اللواء حمدى عثمان قد رحل عن محافظ الإسماعيلية منذ ساعات وتقدم باستقالته لمجلس الوزراء.
    وعلل المحافظ السابق الاستقالة بأنها لـ”أسباب قيل إنها صحية”،  وأشارت مصادر من داخل ديوان المحافظة إن المحافظ حضر في وقت متأخر من مساء أمس الأحد وجمع متعلقاته.
    وتابع المصدر لـ”القاهرة 24“: وغادر المحافظ مع مدير مكتبه إلى القاهرة، على خلفية تسريب مكالمات صوتية.

    وأضاف المصدر، أنه من المفترض إعلان قبول الاستقالة أو الإقالة خلال ساعات رسميا، وأن يدير المحافظة نائب المحافظ مع السكرتير العام لحين تعيين محافظ جديد.

    وبالتزامن مع استقالة المحافظ، يستعرض “القاهرة 24” أبرز محطات وتصريحات محافظ الإسماعيلية السابق داخل محافظة الإسماعيلية..

    أزمة الغابة الشجرية

    كانت قضية الغابات الشجرية أول محطات المحافظ السابق، حمدي عثمان، حيث سادت حالة من الاستياء والغضب بين مواطني وأهالي محافظ الإسماعيلية، عقب تصريح اللواء حمدى عثمان وقتها بشأن منطقة الغابة الشجرية ووصفها بأنها “لا تليق”، وأكد أهالي المحافظة، أن تلك التصريحات تحدي لتاريخ وشعب المحافظة.

    وحذر المستشار اللواء سيد يونس، محافظ الإسماعيلية الأسبق من المساس بمنطقة الغابة، قائلًا “قرار صدر من مجلس الوزراء بقانون رقم 178 بمنع تعدي وزارات الحكومة ووحدات الإدارة المحلية أو إقامة اي مباني في مناطق الحدائق والبساتين”.

    إغلاق المقاهي ومحلات السايبر

    أصدر اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، قرارًا بإغلاق جميع المقاهى ومحلات “السايبر” في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل خلال فصل الصيف، وفى تمام الساعة الثانية عشرة مساءً خلال فصل الشتاء.

    وشدد على حتمية الالتزام بتلك التوقيات واتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال كل من يخالف تلك التعليمات والتى تصل عقوبتها إلى حد الغلق الإداري.

    أوضح المحافظ أن جلوس المواطنين على المقاهى لساعات طويلة مضيعة للوقت وإهلاك لميزانية الأسرة، نظرا لما ينفقه رواد المقاهي من أموال تؤثر سلبًا على دخل الأسرة وحالتها الاقتصادية.

    منع تداول صورته

    أصدر اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية تعليمات مشددة إلى جميع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات المختلفة بضرورة الالتزام بعدم وضع صورته على أي لافتة لأى فاعلية تتم على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أن المسئول يجب ان يكون حاضرًا بنفسه وليس بصورته فقط.

    مصنع مشابك الغسيل

    أعلن اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، أنه تم موافقة اللجنة الفنية المشكلة على إقامة 3 مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة استثمارية قدرها 1.5 مليون جنيها، من بينها إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع مشابك غسيل خشبية ومصنعا لتصنيع البلاط ومصنعا لانتاج الكواشف المعملية، وتتيح تلك المشروعات عدد 31 فرصة عمل لأبناء الاسماعيلية.

    المياه المعدنية ممنوع

    وجه اللواء، حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية الجديد تعليمات للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمنع تداول مياه الشرب المعدنية داخل مقر ديوان عام المحافظة بما في ذلك المياه المقدمة له شخصيًا واستخدام مياه الشرب العادية بدلًا منها، وذلك رغبة منه في توفير وترشيد النفقات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق