الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة معركة قضائية خاضها محافظ الإسماعيلية ضد نشرة الفراخ بقناة القاهرة والناس (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 01:22 م

علم “القاهرة 24” في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أن محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان رحل عن المحافظة منذ ساعات وتقدم باستقالته لمجلس الوزراء لأسباب قيل إنها صحية، في حين قال مصدر مسئول إنه تمت إقالته، وذلك على خلفية تسريب مكالمات صوتية له مع سيدة مجهولة.

وفي وقت سابق، شهد اللواء حمدى عثمان، وسط جمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة، لافتتاح المنتدى الأول لتمكين المرأة.

وخلال منتدى تمكين المرأة، أكد عثمان على أهمية تفعيل دور المرأة خلال تلك الفترة، ومشاركتها الفعالة جنباً إلى جنب مع الرجل لاستكمال مسيرة التنمية والبناء وصياغة مستقبل مصر وبناء الإنسان المصري.

تعرف على أغرب قرارات محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان

حينها تداولت “نشرة الفراخ”، المذاعة على قناة “القاهرة والناس”، ذلك الخبر بشكل ساخر، مما فسره المحافظ بأنه خارج عن حدود اللياقة والأدب والمهنية من خلال ذكرها لألفاظ خادشة للحياء، وإساءة لشخص المحافظ ورموز المحافظة قبل أهالي الإسماعيلية ومواطنيها الكرام.

يا محافظ الإسماعيليه أنا نشرة الفراخ 

حيث جاء في نشرة الفراخ، “عثمان بيمكن المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، يا سيادة أنا فرخة النشرة.. ستات الإسماعيليه عشرة على عشرة، سيادة المحافظ افتتح المنتدى.. وطول عمر الإسماعيليه بتكيد العدا، الإسماعيليه في قلبي المحافظة الأولى.. بعت ديكي هناك يتعلم البطولة.. المرأة في الإسماعيليه ست الحلوين.. ستات جدعة مش محتاجة تمكين”.

 

حينها أعرب المحافظ عن حالة الغضب التي انتابت الشارع الإسماعيلاوي، وخلق حالة من الفوضى العارمة وارتباك للرأي العام في كل وسائل التواصل الاجتماعي جراء ذلك الفيديو الذي وصفوه بأنه غير مبرر.

 رحيل محافظ الإسماعيليه على خلفية تسريب صوتى

ولم يتوقف الأمر عند هذا لحد، بل تقدم ببلاغ للنائب العام صباح اليوم، وشكوى ضد فضائية “القاهرة والناس” إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاسبة القائمين على تلك القناة، ومحاسبة المسؤول عن الإساءة البالغة في حق المحافظة ومحافظها.

محافظ الإسماعيليه يرد حق المرأة بالإسماعيلية

وبالفعل، كما سعى حمدي عثمان إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات، نجح في الضغط على إدارة قناة “القاهرة والناس”، ورد للمرأة في الإسماعيلية حقها، وحفظ هيبة وكرامة أهالي المحافظة بعد سخرية النشرة منهم

تابع مواقعنا