الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أورانج” تعلق على فرض رسوم ضريبية جديدة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 01:48 م

قال مصدر مسئول بشركة “أورانج مصر”، إن شركته لم يتم إخطارها بخصوص أية رسوم ضريبية جديدة، أو مناقشتها فيما يخص تعديلات قانون ضريبة الدمغة.

وكانت تقارير إخبارية نقلت عن وزارة المالية، قولها أنها تنوي رفع رسوم استهلاك الكهرباء وتراخيص السيارات والمعاملات البنكية في تعديلات قانون ضريبة الدمغة، وبحسب “إنتربرايز” فإن اللجنة المشكلة لصياغة تعديلات ضريبة الدمغة انتهت من وضع تصور شامل للتعديلات المقترحة والتي تتضمن مقترحا بتعديل رسوم ضريبة الدمغة على فواتير الاستهلاك للكهرباء، وتراخيص السيارات ورخص البناء والمحاجر ومصانع الطوب، وكذلك المعاملات البنكية والاتصالات والعديد من الأنشطة الأخرى. وتستهدف التعديلات رفع الحصيلة الضريبية بواقع 20% وفقا للدراسة التي أعدتها وزارة المالية.

وارتفعت التكاليف التشغيلية لشركات المحمول منذ العام 2016 أكثر من مرة على خلفية تحرير سعر صرف الجنيه، وتحريك أسعار الوقود والكهرباء، وتعديلات ضريبية، قدرها مسئول “اورانج” بحوالي 40% وهو ما تبعه تحريك في سعر الخدمات وزيادة في أسعار كروت الشحن اكثر من مرة خلال تلك الفترة.

وبحسب مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فأن تحريك أسعار الخدمة يحتاج إلى العديد من الدراسات وإجراءات مستفيضة حول تأثير اي زيادة على تكاليف التشغيل للشركات.

تابع مواقعنا