الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقالة محافظ الإسماعيلية قد تعجل بحركة محافظين وتعديل وزاري قريبًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 08:16 م

تقدم اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الاثنين، باستقالته من منصبه، مسببًا الاستقالة بأنها صحية، في حين قيل من مصادر بالوزارة إنه تمت إقالته.

وأكدت مصادر لـ“القاهرة 24” أن اللواء محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان غادر مكتبه، صباح اليوم، وقام بتقديم استقالته لمجلس الوزراء.

ومن المنتظر أن تصدر رئاسة الوزراء بياناً رسمياً حول ما اتخذ من قرار بشأن محافظ الإسماعيلية خلال الساعات القليلة القادمة.

فيما أكدت مصادر لـ”القاهرة 24″ أنه من المتوقع أن تعجل إقالة محافظ الإسماعيلية بحركة جديدة للمحافظين وتعديلات وزارية مرتقبة.

وجاءت استقالة محافظ الإسماعيلية بعد سنة من توليه منصبه في 31 أغسطس 2018 حيث كان مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة السابق، وجاء خلفا للواء يس طاهر المحافظ السابق، في أكبر حركة للمحافظين شهدتها البلاد آنذاك.

 تفاصيل رحيل محافظ الإسماعيلية حمدي عثمان وتعيين نائبه خلفاً له

ومن هذا الجانب، أضافت مصادر في ديوان محافظة الإسماعيلية، أن حمدى عثمان حضر في وقت متأخر من مساء أمس الأحد وجمع متعلقاته وغادر مع مدير مكتبه إلى القاهرة بصحبة مدير مكتبه، على خلفية تسريب مكالمات صوتية.

وأرجع البعض أن من أهم أسباب الإستقالة، هي أسباب صحية، ومن ناحية أخرى قال مصدر مسئول إنه تمت إقالته.

وأضافت بعض المصادر، أنه من المفترض إعلان قبول الاستقالة أو الإقالة بشكل رسمي.

ويقوم نائب محافظ الإسماعيلة، مع السكرتير العام لحين تسييير شؤون المحافظة لحين تعيين محافظ جديد.

الجدير ذكره هنا، أن عملية استقالة حمدي عثمان جاءت بعد تصاعد موجة الجدل وموجة الغضب والاستياء فى أنحاء المحافظة على خلفية التسريبات الصوتية وما بها، وكان حمدي عثمان، يشغل مديراً لإدارة المدرعات سابقا، قبل تعيينه محافظا للإسماعيلية.

أبرز تصريحات اللواء حمدي عثمان:

إغلاق جميع المقاهي بعد الواحدة:

قرر حينها حمدي عثمان، قرارًا بإغلاق جميع المقاهى ومحلات “السايبر” بعد الساعة الواحدة.

تصريحه عن الغابة الشجرية:

وصف حمدى عثمان وقتها منطقة الغابة الشجرية  أنها “لا تليق”، وأكد أهالي المحافظة، أن تلك التصريحات تحدي لتاريخ  المحافظة، وفي وقت سابق، حذر سيد يونس، محافظ الإسماعيلية الأسبق من المساس بمنطقة الغابة.

منعه المياه المعدنية:

منع حمدى عثمان، تداول مياه الشرب المعدنية داخل مقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية بما في ذلك المياه المقدمة له شخصيًا.

منع تداول صورته:

قرر حمدى عثمان عدم وضع صورته على أي لافتة، حيث وجه تعليمات مشددة، حينها إلى جميع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات المختلفة بضرورة الالتزام.

تابع مواقعنا