الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: نحرص على تفعيل عمل اللجان الفنية المشتركة بين الخرطوم والقاهرة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 03:36 م

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، متانة وأزلية العلاقات السودانية المصرية وتطورها على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء برهان بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، حيث أشار رئيس المجلس السيادي السوداني، إلى الروابط التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه، شدد وزير الخارجية المصري، على خصوصية العلاقات بين البلدين، وقال إن المباحثات بين الجانبين تناولت مجمل العلاقات الثنائية وضرورة تفعيل آليات العمل المشترك كافة واللجان الفنية بين البلدين.

من جهتها، بينت أسماء محمد عبد الله، وزيرة الخارجية السودانية، أن المباحثات  إيجابية وجرت في أجواء أخوية، حيث تم الاتفاق على استمرار التعاون بين البلدين في كل المجالات وتفعيل عمل اللجان الفنية المشتركة بين الخرطوم والقاهرة.

فيما أكد عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء بالسودان، حرص السودان على تمتين العلاقات الأزلية بين السودان ومصر بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وأوضح السفير عمر بشير مانيس، وزير شئون مجلس الوزراء، أن اللقاء تطرق إلى مجمل علاقات التعاون المشترك بين الخرطوم والقاهرة.

وتُعد تلك أول زيارة رسمية لوزير الخارجية المصري للسودان بعد تشكيل الحكومة المدنية، حيث نقل سامح شكري تحيات القيادة المصرية للسودان حكومةً وشعبًا، معربًا عن استعداد مصر الدائم لتفعيل وتنشيط آليات التعاون المشترك بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين.

تابع مواقعنا