الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة تعلن عن بدء تطبيق معايير تقييم الفنادق الجديدة.. والوزراة: تزيد من أسعار الغرف

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 12:16 م

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة إن تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية سيعزز من تنافسية قطاع السياحة في مصر، ويرفع من  القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصري.

وأشارت إلي أن جودة الخدمة المقدمة بالفندق وتميزها يعتبر عامل أساسي، وهو ما يشجع السائح على زيارة مصر مرة أخري.

وأضافت خلال كلمتها اليوم بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، أن معايير تصنيف الفنادق في مصر التي لم يتم تحديثها منذ عام 2006، كانت تقتصر على المكونات الثابتة للفندق، دون النظر إلى أسلوب الخدمة المقدمة او مراعاة المعايير البيئية والصحية”.

وأوضحت  المشاط أن تطبيق معايير جديدة  بتصنيف الفنادق المصرية تتماشى مع المعايير العالمية كان ضرورة ملحة، خاصة إن قطاع السياحة العالمي في تطور مستمر.

وأشارت المشاط إلي أن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ستمثل نقلة نوعية كبيرة للقطاع، حيث ان التقييم الجديد يشتمل على معايير ترتكز على المكونات الثابتة بالمنشأة الفندقية وايضا المعايير المتغيرة التي تقيس المستوى الصحي ومستوى الخدمة المقدمة من العنصر البشرى وأسلوب الإدارة للمنشأة.

وحسب المعايير التي تم الاعلان عنها اليوم تم تحديث المعايير السابقة لأنماط الفنادق الثابتة والمنتجعات والفنادق العائمة والفنادق التراثية والمعروفة ب Heritage Hotels، والمخيمات التي شملت إضافة معايير لمخيمات السفارى، مع مراعاة البعد البيئي ومعايير الفنادق الخضراء واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة بما يساهم في الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية وذلك في إطار التنمية المستدامة واستغلال المقومات السياحية وتلبية احتياجات السوق ومتطلبات السائحين.

وقالت المشاط إنه تم مراعاة البعد البيئي وتطبيق مفهوم الفنادق الخضراء واستخدام تكنولوجيا الطاقة النظيفة بما يساهم في الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية ‘ موضحة أنه تم لأول مرة إضافة أنماط سياحية جديدة للإقامة تهدف إلى جذب مزيد من السائحين،  كالذهبيات، والفنادق البيئية والمعروفة باسم،  Eco lodges ، والشقق الفندقية Apartment Hotels ، والبوتيك أوتيل.

وأضافت  أن الوزارة وضعت معايير تصنيف خاصة بكل نمط فندقي  مما سيتيح  لوزارة السياحة الفرصة للقيام بدورها الرقابي على مثل هذه المنشآت لضمان جودتها وجودة الخدمات التي تقدمها.

تابع مواقعنا