الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب محمد فؤاد يخاطب رئيس مجلس النواب لعقد جلسة عاجلة بشأن وفاة الطفل ياسين

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 11:09 ص

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بخطاب للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، للموفقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدراة المحلية بشأن وفاة الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي بالطالبية.

وقال “فؤاد”، إنه لا يخفي عليكم واقعة وفاة الطفل ياسين عماد المتداولة إعلاميا منذ أسبوع، والذي فقدناه ضحية الإهمال والإستهتار غارقا في بالوعة صرف صحي بعمق تجاوز 8 أمتار أمام نادي الطالبية بحي العمرانية.

نائب العمرانية يكشف آخر التحركات بواقعة مصرع الطفل ياسين بـ”بلاعة الموت” بالطالبية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه في هذا الصدد تقدم العديد من النواب الأسبوع الماضي بعددا من الأدوات الرقابية بشأن تلك الواقعة وتكرارها كطلبات إحاطة للنائب إيهاب منصور، والنائب عمرو أبو اليزيد، والنائب فرج عامر، والنائبة ايناس عبد الحليم، وغيرهم من الأدوات الرقابية بشأن أزمة وفاة المواطنين والأطفال غرقا في الصرف الصحي وإستمرار الأمر دون محاولات جدية لمواجهته.

وأضاف “فؤاد” أنه رغم وجود توصية صادرة العام الماضي من مجلس النواب بناء علي جلسة عقدت بلجنة الإدارة المحلية علي أثر حادثي السويس وقنا، الا أننا لم نجد أي تحركات حقيقية في إطار أيا من تلك التوصيات، وفي إطار ذلك والتواصل مع لجنة الإدارة المحلية والتي أبدت مرونتها في عقد جلسة عاجلة باللجنة في هذا الشأن حال موافقة سيادتك.

حبس مراقب شبكات الصرف الصحي بالجيزة 4 أيام في واقعة وفاة الطفل ياسين

وأكد “فؤاد”، أنه في إطار قيام النيابة العامة بدورها في التحقيقات لإقامة المسئولية الجنائية علينا نحن نواب الشعب أن نتحمل المسئولية السياسية ونتخذ خطواتنا لمواجهة تلك الأزمة.

وطالب “فؤاد”، الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بالموافقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدارة المحلية بشأن تلك الأزمة وبحث أسباب تقاعس الحكومة عن تنفيذ تلك التوصيات وما يستجد من مناقشة في إطار الحد من ظاهرة وفيات البلاعات.

ضبط مسؤول جديد بواقعة غرق الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي بالطالبية

تابع مواقعنا