• بحث عن
  • اختتام جلسات برلمان الطلائع في مجلس النواب

    افتتح النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب ،الجلسة الختامية لبرلمان الطلائع المنعقد بقاعه مجلس الشورى بمجلس النواب ،وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ،والدكتور محمد عمر ،نائب وزير التعليم ،وعدد من نواب لجنه التعليم والبحث العلمي.

    وقال الشريف خلال افتتاح الجلسة الختامية :”هذا البرنامج التدريبي البرلماني المهم الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف ،حيث يأتى كأحد المسئوليات الكبيرة والبرامج الناجحة التي صارت علامة بارزة من أعمال وزارة الشباب،ومعها وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية”.

    وأضاف الشريف ،أن برلمان “المدارس والمعاهد الأزهرية” ينعقد للمرة الأولى في هذه القاعة التاريخية في إحدى قاعات مجلس النواب، وإن كان سبق للمجلس أن استضاف في هذه القاعة كلاً من “برلمان الطلائع” و”برلمان الشباب” مرات عديدة.

    وعقدت جلسة محاكاة لبرلمان الطلائع “برلمان المدارس والمعاهد الأزهرية”، وذلك في إطار التعاون بين البرلمان وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

    ولفت السيد الشريف ،وكيل أول مجلس النواب إلى إن التدريب على ممارسة الأعمال البرلمانية للنشء أمر مفيد للغاية ،لأنه في مجمله نشاط تدريبي تثقيفي تربوي يهدف إلى توعية النشء بآليات العمل البرلماني، وتدريبهم على قواعد الممارسة الديمقراطية، وعلى الحوار الإيجابي البناء، والتفاعل مع الرأى والرأى الآخر، وقبول الاختلاف فى الرأى والتنوع فى الرؤى ، فى إطار ديمقراطى منظم ، كما يشجع على المشاركة والانخراط فى الحياة العامة ، ويعد ” برلمان المدارس والمعاهد الأزهرية ” نموذجاً تدريبيا مناسباً لأبنائنا يؤهلهم لممارسة هذه المهارات الهامة.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق