• بحث عن
  • بعد توجيهات الرئيس.. اعتماد “التربية الرياضية” كمادة نجاح ورسوب بالصفي الأول والثاني الثانوي

    أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 191 لسنة 2019، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2019-2020.

    وخلال بيان لوزارة التربية والتعليم، نصت المادة السادسة من القرار، على اعتبار التربية الرياضية منهجهًا دراسيًا لطلاب الصفين الأولى والثاني الثاني الثانوية على مدار العام الدراسي.

    وحسب نص المادة السادسة من القرار، فإنه سوف يخضع الطلاب لتقييم عملي نهاية الفصل الدراسي، فضلًا عن أنها لا تضاف إلى المجموع، وتعتبر مادة نجاح ورسوب.

    وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وافق في اجتماعه الأخير، على الاهتمام بالتربية الرياضية وإعادة تناولها كمنهج انطلاقًا من اهتمام الدولة باللياقة البدنية والصحة العامة.

    بعد توجيه السيسي.. التعليم: ندرس إضافة التربية الرياضية للمجموع

    وفي وقت سابق، علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، مقترح الرئيس السيسي بشأن اعتبار «التربية الرياضية» مادة أساسية، بأنه سيتم بحث ودراسة المقترح.

    وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، تقديم إيمان الحصري، أنه من الضروري إعطاء أهمية للناحية البدنية والجسدية للطلاب، مثلما هو الحال من الناحية المعرفية، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إعدادا وتجهيزا لمعلمي التربية الرياضية، وتجهيز المدارس لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي حول إضافة مادة «التربية الرياضية» للمجموع، مضيفًا: “لو مكنش عندي طالب سليم جسديا وبدنيا مش هيعرف يتعلم، ولا يذاكر بشكل جيد”.

    وأكد “حجازي” أن الوزارة تدرس مقترح الرئيس بالتنسيق مع الخبراء من أجل إعطاء تقييم حقيقي للطلاب في مادة التربية الرياضية، لإضافتها للمجموع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق