• بحث عن
  • جولة جديدة.. وزيرة الصحة تصل بورسعيد لمتابعة تنفيذ منظومة التأمين الشامل

    وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

    واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزيرة الصحة فور وصولها، يرافقها الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، وعدد من من قيادات وزارة الصحة، وذلك لتفقد عدد من المنشأت الصحية.

    وتستهدف منظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة بورسعيد تقدم الخدمة إلى 920 ألف مواطن من خلال 25 وحدة ومركز صحي، و7 مستشفيات متخصصة لاستقبال الحالات المحالة من الوحدات والمراكز الصحية.

    مدبولي يفتش على أعمال مستشفى سمالوط والتأمين الصحي بعد وصوله لمحافظة المنيا

    وفي وقت سابق، كشف الدكتور أحمد عاطف، عضو وحدة الموارد البشرية بوزارة الصحة، نتائج تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

    وقال عاطف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “تم تسجيل 140 ألف و506 ملفات فردية، و458 ألف و242 ملفا للأفراد”، مشيرًا إلى أن العمل التجريبي للمنظومة بدأ منذ شهر يوليو.

    وتابع: “48% من سكان بورسعيد سجلوا بنظام التأمين الصحي الشامل”، لافتًا إلى أن مصر استفادت من نظام التأمين الصحي الشامل باليابان، عبر التعاون مع منظمة الجايكا اليابانية.

    وأوضح عضو وحدة الموارد البشرية بوزارة الصحة، أنه تم إجراء 31 عملية قسطرة قلب أطفال ضمن نظام التأمين الصحي الشامل حتى الآن.

    الصحة: 48% من سكان بورسعيد سجلوا في التأمين الصحي الشامل (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق