• بحث عن
  • رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية

    أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، أنه لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية للعام الدراسي 2019/ 2020، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة التي تتحملها الجامعة للطالب فى المدن الجامعية.

    وتابع رئيس جامعة القاهرة ، أن المدن الجامعية التى تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، ستكون مستعدة بكامل طاقتها لإستقبال الطلاب القدامي والجدد المقبولين بها فى العام الجامعى الجديد، وذلك بعد الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كاف، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن البنات، بالإضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد بسعة 500 طالب.

    جامعة القاهرة تهتم بالبنية التحتية

    وقال الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفيرالخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

    واضاف رئيس الجامعة، أنه ستتم متابعة تطبيق الإشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، وإتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق بإستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

    كما وجه رئيس الجامعة بتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.

    عضوية تحالف الحزام والطريق

    وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة فوزها بعضوية تحالف الحزام والطريق لابتكارات علوم الفضاء، وتسلمه درع العضوية، كما أعلن بدء المشاركة الفعلية بأنشطة أعضاء التحالف والتعاون العلمي بينها.

    كما أعلن رئيس الجامعة اختيار الجامعة لإعداد الخطة الإستراتيجية للتحالف، فضلًا عن ترشيح استضافة الجامعة للمركز الإقليمي للتحالف، ووضع الجامعة القاهرة على رأس القائمة لاستضافة المؤتمر العام للتحالف لعام 2020.

    جامعة القاهرة في المركز الأول.. مؤشر البحث العلمي: مصر كرمت 2215 عالمًا خلال 60 عامًا

    وقال “الخشت” إن مشاركة الجامعة في هذا التحالف تأتي في إطار دور الجامعة الريادي، وبما تمتلكه من أعرق مدرستين أكاديميتن في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وهما أقسام علوم الفلك والفضاء والأرصاد الجوية بكلية العلوم، وقسم هندسة الفضاء والطيران بكلية الهندسة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق