• بحث عن
  • ياسين منصور: وجود الدولة في الإسكان يمثل منافسة صحية

    أميرة الجندي

    قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، “بالم هيلز للتعمير” إن شركتة تتحدث مع بنوك عالمية للحصول علي مبلغ يتراوح من 2- 4 مليار جنيه، وذلك للمساهمة في تمويل جزء من تكلفة مشروع “بداية”.

    وأضاف منصور في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تمويل المشروع أغلبة تمويل ذاتي، ونسبة منه من إيرادات المشروع.

    وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، “بالم هيلز للتعمير”، أن سوق العقار في مصر في مصر أختلف عن نهاية الألفية الماضية حيث كان المطار هو الذي يقوم بالتسويق، مشيرًا إلي أن تسويق أي مشروع الأن لا يعتمد علي علاقات خاصة وتقوم بهذه العملية متخصصين وليس الشركة المنفذة.

    وتابع منصور، أن المشروعات التي تنفذها الدولة تقتصر علي مشروعات لمحمودي الدخل أو للطبقة المتوسطة، قائلا إن دخول الدولة في تنفيذ بعض المشروعات يمثل منافسة صحية، قائلا إنها لا تنافس للقطاع الخاص.

    وأشار إلي أنه لا يشعر بوجود منافسة مع الدولة قائلا: “وجود الدولة يمثل منافسة صحية والدولة تعمل من خلال شركات تدفع نفس التكاليف التي يقوم بها أي مستثمر، ضرائب، ومصروفات بل علي العكس وجود الدولة في هذا المجال يجعلها تشعر بنفس المشكلات التي يعاني منها المستثمر”.

    وأضاف في تصريحاته، أن هناك زيادة في المعروض من الوحدات في سوق العقار المصري، إلا أن هذه الزيادة في مصلحة المستهلك، حيث توجد العديد من الخيارات أمامه.

    وقال منصور، إن الدولة لديها خطة طموحة لزيادة الرقعة البنائية في مصر، لذلك تتوسع في طرح المشروعات الجديدة.

    وتنفذ “بالم هيلز” في الوقت الراهن مشروع بداية الذي تبلغ مساحته 3 ألاف فدان، وهو ما يعادل ما قامته الشركة بتنميته خلال الـ20 عام الماضية في29 مشروع في غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالي والإسكندرية والبحر الأحمر “تبعا لما ذكره منصور”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق