الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية تبدأ في ترخيص سيارات الميني فان وتحديد خطوط سيرها داخل المحافظات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 12:48 م

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تتواصل مع كافة محافظات الجمهورية بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات “الميني فان” كسيارات أجرة.

ياتي ذلك في غطار حرص الوزارة على بدء سيارة “الميني فان”في العمل كسيارات أجرة وتحديد خطوط سير لها داخل المحافظات بدلًا من “التوك توك”.

وقال الوزارة أنها تتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص البدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومرخصة، مثل “الميني فان” وتعمل بالغاز الطبيعي.

محمد فؤاد: تأهيل لسائقي “التوك توك” قبل التبديل والإحلال بالسيارات الميني فان

وأضافت الوزارة أنها ستقوم بالتنسيق مع وزارة المالية للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوك توك وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجارى معها لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” مع قصر منتجاتها فيما يخص التوك توك على التصدير فقط.

عمرو أديب عن استبدال “التوكتوك” بسيارات مينى فان: قرار تاريخي لوسيلة غير حضارية (فيديو)

وأضاف أن الحكومة سبق وأن قامت بالتنسيق مع مصنعي “التوك توك” لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيدًا لتنفيذ برنامج الاستبدال والاحلال واستخدام وقود الغاز.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكي مركبات التوك توك لاستبدالها بسيارات الميني فان وتقديم حوافز لهم.

علاوة على الاستفادة من البرنامج الذي سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

تابع مواقعنا