الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوي العاملة فى البرلمان تُعلق على قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:15 م

توجهت النائية مايسة عطوة، وكيل أول لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالشكر للمملكة العربية السعودية وكذلك محكمة القضاء الإدارى المصرى العادل على قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة، إضافة إلى قيام الحكومة بإنشاء بوابة العمرة المصرية بمجلس الوزراء.

وأكدت مايسة عطوة، أن قرار محكمة القضاء الإدارى بشأن إلغاء رسوم تكرار العمرة وقدرها 2000 ريال سعودي والصادر خلال شهر مايو الماضي لم يتم تطبيقه إلى الآن، مطالبا الحكومة بسرعة تطبيقه.

وأضافت مايسة عطوة، أن العمرة تكسب المصريين روحانيات عظيمة وتجدد الصحوة داخل ضمير ووجدان كل معتمر، وتحثه على التفانى والإخلاص فى العمل بما يعود بالنفع على المجتمع.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن وزير الحج والعمرة قوله إن قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030″.

وأختتمت “مايسة عطوة”، أن إلغاء رسوم العمرة يعود على المواطنين بالنفع، فأداء مناسك العمرة لدى المواطن المصرى من أهم الشعائر الدينية التى يحرص عليها، كما يعود على شركات السياحة للأن القرار سيحفز المواطنين لتكرار العمرة.

السعودية: إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج.. وإلغاء رسوم تكرار العمرة

قررت المملكة العربية السعودية، إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والمشتمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن الدكتور محمد صالح بن طاهر، وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وجه الشكر لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة صدور الأمر السامي المتضمن بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج.

وقال محمد صالح بن طاهر، إن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.

القضاء الإدارى يقضي بإلغاء 2000 ريال سعودي رسوم إضافية لتكرار العمرة

تابع مواقعنا