السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد مطلع أكتوبر المقبل (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 06:14 م

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس النواب، لافتتاح دور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب.

ونشرت الجريدة الرسمية، نص القرار: “قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 452 لسنة 2019، يدعي مجلس النواب، للانعقاد لدور الانعقاد العادي الخامس، من الفصل التشريعي الأول، في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء، 2 من صفر سنة 1441 هـ، الموافق الأول من أكتوبر سنة 2019 م.

وفي وقت سابق، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قانون المحليات ونصيب الشباب في تعيينات مجلس الشيوخ، في أول سؤال وجه له في جلسة “اسأل الرئيس” بمؤتمر الشباب.

وتابع: “المحليات تقوم بدور كبير جدًا في أداء الدولة وخلال 8 سنوات المحليات مجمدة ولم تقوم انتخابات”، مبينًا أن الذي يقوم بالدور الكبير في المراقبة والمتابعة للأداء الحكومي هو المحليات.

السيسي: قانون المحليات أمام البرلمان في دور الانعقاد القادم وأتمنى إجراء الانتخابات نهاية العام

ولفت الرئيس، إلى أن هناك حجم تجاوزات كبيرة في الدولة، فأي مبنى يُبنى خارج الإطار هو من عمل المحليات، وأي تعدي من التعديات ونفقات للدولة هو من عمل المحليات.

وأردف: “لدينا مشكلة كبيرة في المحليات بمصر، ونحن حريصين على عقد انتخابات المحليات بشكل كبير، وتحدثت مع الدكتور علي عبد العال في هذا الأمر، من المفترض أن تتقدم الحكومة بقانون المحليات في دورته القادمة ليخرج للعلن طبقًا للدستور الجديد وستعقد الانتخابات”.

تابع مواقعنا