الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة المنشئات الفندقية: فترة سماح للفنادق العائمة لتوفيق أوضاعها مع المعايير الجديدة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 03:13 م

قال ماجد فوزى، رئيس غرفة المنشئات الفندقية إنه تم الإنتهاء من تشكيل لجنة من غرفة المنشآت الفندقية، بالتعاون مع ووزارة السياحة، للقاء مسئولي وزارة الري والموارد المائية.

وذلك لمناقشة الرسوم التي تم فرضها مؤخرا على الفنادق العائمة والتي أثارت جدًا واسعًا في الفترة الأخيرة.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أنه تم الانتهاء من كافة الإشكالات العالقة الخاصة بالفنادق العائمة بدعم من مجلس الوزراء وتم حل الأزمة بشكل تام.

وأعلن رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بدء العمل بالكود المصري الجديد للحماية من اخطار الحريق “كود الحماية المدنية” الخاص بالمنشآت الفندقية.

وأكد أنه لأول مرة يصدر قرار يتضمن الكود المصرى لأسس التصميم واشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من أخطار الحريق يكون خاص بالعائمات، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

ويتم تعديل بعض بنود الكود المصرى للحماية من أخطار الحريق الخاص بالمنشآت الفندقية وكانت فلسفة التعديل مواجهة الاشتراطات التي يوجد استحالة أو صعوبة في تنفيذها، وكذا الاشتراطات التي يمكن تنفيذها ببدائل مقترحة تحقق ذات الهدف.

وقال: إن نسبة الإشغال الفندقي في السنوات الأخيرة لم يكن مرتفعا، ومعظم مالكي المنشآت الفندقية لم تتوفر لديهم الإمكانيات المالية لإجراء الصيانة المطلوبة أو تحديث النظم الفنية لتواكب المعمول به دوليًا.

وأكد أنه تم الاتفاق بين وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية أن تكون هناك فترة سماح للفنادق لتوفيق أوضاعها لتتماشى مع المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق، وأنه سوف يتم تكليف مسئول بغرفة المنشآت الفندقية ليقوم بالرد على أية استفسارات مقدمة من الفنادق.

تابع مواقعنا