• بحث عن
  • “القاهرة 24” شريك إعلامي في النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر

    ينظم النادي الإعلامي، النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر نوفمبر المقبل

    ويتواجد في النسخة الثانية من منتدى إعلام مصر، “القاهرة 24” كشريك إعلامي للمنتدى، الذي يحضره مئات الصحفيين المصريين والعرب وتعقد فعالياته بالقاهرة.

    تجدر الإشارة إلى أن النادي الإعلامي قد نظم في يومي 28 و29 من أكتوبر 2018، منتدى إعلام مصر في نسخته الأولى، بمشاركة المئات من الصحفيين وطلاب الإعلام، تحت عنوان “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”.

    وشارك في النسخة الأولى من المنتدى، صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل بي بي سي، والتليفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس 24، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني “أوف كوم”، بجانب شركة هواوي كشريك تكنولوجي.

    وتضمنت فعاليات المنتدى في نسخته الأولى، 5 جلسات رئيسية حول عدة ملفات، هي: التحديات التي يواجهها الإعلام التقليدي، ودور هيئات الإعلام: تنظيم أم سيطرة؟، والأخبار الزائفة وأدوات مواجهتها، وتجارب مؤسسات الإعلام الدولية الناطقة بالعربية لمواجهة تغيرات صناعة المحتوى، والإعلام المصري.. من أين نبدأ؟، وحول المشهد الإعلامي الراهن، ورؤى الخبراء والإعلاميين حول آفاق تطوره في المستقبل.

    كما شهد المنتدى العديد من الورش وكان أبرزها: صحافة العمق، والصحافة الاستقصائية في عصر السرد الرقمي، والصحافة العلمية، وجيل Z في غرف الأخبار، وتجربة صحيفة الغد الأردنية في الإعلام الجديد، وتجربة مؤسسة انفوتايمز في صحافة البيانات، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة في التصوير، وتجربة مؤسسة “أونا” في إنتاج قصص عبر تقنية “Cross media”.

    وتم في ختام المنتدى، توزيع جوائز التميز الصحفي لعام 2018، وفاز بالمركز الأول الصحفية رحمة ضياء، عن تحقيق “شهيق أسود” المنشور في موقع “زحمة”، وجاء في المركز الثاني الصحفي محمد الليثي، عن موضوع “حكايات من الجبهة” المنشور في صحيفة “الوطن”، وفي المركز الثالث جاءت الجائزة مناصفة بين صلاح لبن وأحمد سعيد حسانين عن تحقيق “حفائر الموت” المنشور في موقع “التحرير”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق