• بحث عن
  • “النقل” تنفي الإعلان عن التحالف الفائز بميناء 6 أكتوبر الجاف

    نفت وزاة النقل، ما نشر في أحد المواقع الإلكترونية وتم نسبه لوزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، خلال ندوة غرف التجارة الأمريكية، بأن تحالف حسن علام وسامكريت، فاز بتنفيذ ميناء 6 أكتوبر الجاف.

    وأوضحت الوزارة، أن الخبر المنشور غير دقيق، حيث أن ميناء 6 أكتوبر الجاف في مرحلة التقييم الفني للتحالفين اللذين تقدما للمناقصة، وهما تحالف حسن علام وتحالف السويدي.

    وأشار البيان، إلى أن شركة سامكريت ليست ضمن التحالفات التي تقدمت لميناء 6 أكتوبر الجاف، ويُذكر أنه قد تم تلقي عروض كلا التحالفين في 21/8/2019.

    وفي وقت سابق من الشهر الماضي، صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق، عن طريق نقل البضائع، من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.

    وأكد الوزير على مراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحري والقبلي، في مواقع تم اختيارها وفقا لأسس علمية فقد عقدت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، وبالتعاون مع وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية.

    وتعقد عدة إجتماعات مكثفة مع التحالفات المتقدمة لمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر، لتوضيح كافة الاستفسارات الفنية الخاصة بالمشروع، وإزالة اي معوقات تتعلق بتقديم العطاءات يوم 21 أغسطس الماضي.

    وأضاف الوزير أن هذا الميناء يعتبر أول ميناء جاف في مصر ومصمم وفقًا لأحدث المعايير العالمية، كما أن الميناء الجاف سيقام على مساحة 100 فدان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لافتًا إلى هذا الميناء يهدف لتخفيف حركة نقل البضائع على الطرق، للحفاظ على شبكة الطرق وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة.

    وسيساهم في زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، وخدمة التجارة الخارجية وزيادة طاقات الموانئ البحرية وكذلك المساهمة في توفير فرص عمل للشباب وتقليل زمن انتظار السفن وزمن الإفراج عن البضائع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق