• بحث عن
  • بلاغ للسيسي والأجهزة الرقابية ضد وزير التربية والتعليم بسبب أسعار الكتب (مستند)

    تقدم المحامي عمرو عبد السلام، المحامي بمحكمة النقض، بلاغ للرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة الرقابية المسئولة عن محاربة الفساد، ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وقال عبد السلام في بيان له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة فرضت مبلغ 300 جنيه على أولياء الأمور، مقابل ثمن طباعة الكتاب المدراسي “كونكت بلس” للمدارس للصفي الأول والثاني الابتدائي و “kg 1. 2”.

    بلاغ للسيسي ضد وزير التربية والتعليم
    بلاغ للسيسي ضد وزير التربية والتعليم

    وحسب البيان المنشور على حساب المحامي، فإنه على أولياء الأمور تسديد ذلك المبلغ المالي لشركة “لونج مان” المتعاقدة مع الوزارة بالأمر المباشر.

    بلاغ ضد طالبة بتهمة التطاول على وزير التربية والتعليم وأجهزة الدولة

    وأرفق المحامي مع البلاغ، خطاب من وزارة التربية والتعليم، موجه إلى جميع المديريات التابعة للوزارة بكافة المحافظات، مؤكدةً على أن فرض تلك الأموال المذكورة على أولياء الأمور، في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

    الخطاب المرفق للمديريا بشأن تحصيل المبالغ
    الخطاب المرفق للمديريا بشأن تحصيل المبالغ

    وأضاف عبد السلام، أنه بموجب قرار الوزير الموجه للمديريات، فإن شركة لونج مان ستصل لها مليار جنيه تقريباً، مشيرًا إلى أن متوسط عدد الطلاب 3 مليون.

    وتابع: “هي ده خطة معالي الوزير في القضاء على الكتب الخارجية، ومكافحة دور النشر اللي مصت دم أولياء الأمور، بيسلمنا رسمي للشركات الخاصة”، مضيفًا: “وكيف يتم التعامل مع الشركات بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون ودون وجود مناقصة ومزايدة ويتم قبول أقل عرض؟”.

    بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم بعد أحداث التعدي على طلاب الصف الأول الثانوي

    وأكد المحامي بالنقض على أن فرض ثمن الكتب الدراسية على أولياء الأمور، الأمور يخالف مبدأ مجانية التعليم ويزيد من أعباءهم المادية.

    واختتم عمرو عبد السلام، حديثه بقوله: “بلاغ إلى الرئيس السيسي والاجهزة الرقابية المحترمة التي تعمل على محاربة الفساد داخل أجهزة الدولة”.

    النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد مسئولي التعليم بتهمة إهدار المال العام بمشروع التابلت

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق