• بحث عن
  • خبير مروري يكشف خطوات استبدال “التوك توك” بـ”الميني فان”

    علق اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، على قرار حظر التوك توك في المدن والمحافظات واستبداله بـ”الميني فان”، قائلًا إنه مظهر حضاري للمجتمع المصري، مؤكدًا أنه سيحدث نوع من الانضباط في المجتمع المصري.

    وأوضح “هشام”، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطبيق قانون المرور على سيارات الميني فان، وتستخرج الرخصة لها من هو أعلى من 18 عامًا.

    وأضاف الخبير المروري، أن التوك توك دخل مصر عام 2005، عن طريق وزارة التجارة والصناعة وليس عن طريق الداخلية، ودخل مصر على أساس أنه سيتم ترخيصه ولكن لم يحدث.

    وأشار “هشام”، إلى أن عدد التكاتك في مصر تجاوز 2 ونصف مليون توك توك، والمرخص منهم 266 ألف توك توك، منوهًا بأن عملية استبدال التوك توك ستتم على مراحل وبشكل تدريجي بدون أي قلق أو خوف، وأنه سيتم تسليم أصحاب التكاتك سيارات الميني فان وسيتم دفع ثمنها عن طريق الأقساط، لافتًا إلى أن مصر فقدت الكثير من الصناع والحرفيين بسبب التكاتك.

    “التنمية المحلية” تبدأ في ترخيص سيارات “الميني فان” وتحديد خطوط سيرها داخل المحافظات

    وفي وقت سابق، أكدت وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تتواصل مع كافة محافظات الجمهورية بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات “الميني فان” كسيارات أجرة.

    ياتي ذلك في غطار حرص الوزارة على بدء سيارة “الميني فان”في العمل كسيارات أجرة وتحديد خطوط سير لها داخل المحافظات بدلًا من “التوك توك”.

    وقال الوزارة أنها تتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص البدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومرخصة، مثل “الميني فان” وتعمل بالغاز الطبيعي.

    محمد فؤاد: تأهيل لسائقي “التوك توك” قبل التبديل والإحلال بالسيارات الميني فان

    وأضافت الوزارة أنها ستقوم بالتنسيق مع وزارة المالية للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوك توك وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجارى معها لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” مع قصر منتجاتها فيما يخص التوك توك على التصدير فقط.

    عمرو أديب عن استبدال “التوكتوك” بسيارات مينى فان: قرار تاريخي لوسيلة غير حضارية (فيديو)

    وأضاف أن الحكومة سبق وأن قامت بالتنسيق مع مصنعي “التوك توك” لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيدًا لتنفيذ برنامج الاستبدال والاحلال واستخدام وقود الغاز.

    وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكي مركبات التوك توك لاستبدالها بسيارات الميني فان وتقديم حوافز لهم.

    علاوة على الاستفادة من البرنامج الذي سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق