• بحث عن
  • مستشار ترامب السابق: إقالة بولتون سببها عدم الاتفاق في المفاوضات مع طالبان وإيران وكوريا (فيديو)

    كشف وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سابقًا، الأسباب وراء إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمستشار الأمن القومي جون بولتون من منصبة، حيث ذكر إن هذه الاستقالة ليست الأولى في عهد ترامب، وكان هناك استقالات أخرى سواء لمستشارين أو وزراء أو مسؤولين كبار، وهذا الأمر يتعلق بآلية إدارة الرئيس ترامب.

    وأضاف “فارس”، خلال مداخلة هاتفية في نشرة “أخبار TeN”، الذي يُعرض على شاشة “TeN”، أن إدارة ترامب تعمل مع المسؤولين العاملين معها لفترة معينة فقط، أما أسباب إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي فهناك نقاش كبير في واشنطن حول هذا الامر، كما أن ترامب كان واضحًا في تغريداته على هذا الأمر والذي ذكر فيها أنه لا يتفق مع مستشاره على بعض الأمور.

    وأشار مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سابقًا، إلى أنه كان هناك مواد خلافية بين ترامب ومستشاره الأمن القومي حول ملف المفاوضات مع طالبان وإيران وكوريا الشمالية، وهذه هي الأسباب المعلنة، ولكن قد تكون هذه الإقالة لأسباب شخصية أو هناك مستشار أقرب في التفكير من ترامب أراد الرئيس الأمريكي تعيينه.

    ترامب يقيل مستشار الأمن القومي جون بولتون

    وفى وقت سابق، أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون.

    وقال ترامب، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه أبلغ مستشار الأمن القومي جون بولتون يوم الاثنين أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض.

    وأضاف ترامب  أنه اختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في إدارته.

    وتابع قائلا: “سألت جون عن استقالته، التي أعطيت لي هذا الصباح.. أشكر جون جزيل الشكر على خدمته.. سأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق