الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنيسة حسونة تتساءل عن توقف برنامج طلاء واجهات البنايات كتكليف رئاسي للحكومة.. ماذا تم؟!

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:25 م

صرحت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، أن هناك تكليف رئاسي من الرئيس بشأن طلاء واجهات البنايات فى مصر على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلا من ذلك “المشهد غير الحضاري المنتشر”، والذي بناء عليه ألزم رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، المحافظين بتنفيذ برنامج صارم لطلاء واجهات البنايات، في خطوة تهدف إلى القضاء على مشاهد البنايات غير المتناسقة خاصة في المناطق القريبة من المتاحف والمزارات السياحية.

وأردفت عضو البرلمان: “ورغم وعود الحكومة بأنها سوف تنهي الصورة “غير الحضارية” في بعض المناطق خلال مهلة محددة، إلا ان هذا لم يحدث.

وأضافت: “فمنذ أن صدر القرار الرئاسي بتجميل عقارات وميادين وشوراع المحروسة، وإلى الآن لم يتم تنفيذ طلاء إلا بضع عقارات وفقط، بجانب تصوريها فى وسائل الإعلام وفقط، ثم توقف الامر وظلت العقارات كما هي ولم يتم تنفيذ باقى الأوامر الرئاسية بطلاء عمارات وميادين المحروسة”.

وتساءلت حسونة.. أين خطة الحكومة الزمنية؟، ماذا تم بهذا الشأن؟، هل هناك متابعة للمحافظين بشأن استكمال أو حتى البدء فى طلاء واجهات المباني!، أين دور الجهاز القومي للتنسيق الحضاري الذي وافق البرلمان على إنشائه كدور تشريعي.

وأكملت حسونة: “نجوب شوارع وميادين مصر يوميا ولا نجد أية تغييرات على واجهات المباني، أو تحقيق إعادة النسق الحضاري للمباني في المدن المصرية مرة أخرى”.

تابع مواقعنا