الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 3 أشخاص بالقاهرة سرقوا مبلغ مالي من تاجر عقب انتحالهم صفة رجال شرطة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:53 م

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب، بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين “تاجر قطع غيار دراجات نارية” بأنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة وإستولوا منه على “مبلغ 20 ألف جنيه متعلقات شخصية” وفروا هاربين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص أحدهما محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى قضية “سرقة بالإكراه”، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم “طبنجة صوت”.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لسابقة تعرفه على المبلغ حال تواجدهما بأحد المقاهى بدائرة القسم، وقيامه بإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى الدولار الأمريكى بسعر أقل من المتداول بالبنوك، وقيامه بالإتفاق معه على تحويل المبلغ المالى المشار إليه، فإختمر فى ذهنه فكرة الإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفى سبيل ذلك إستعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه، وإتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما قام باقى المتهمين بإستيقافهما، والإستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه بإسلوب إنتحال صفة رجال شرطة.

تم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 الآف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا