الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوقي غريب يكشف استعدادات المنتخب الأوليمبي لخوض تصفيات إفريقيا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:51 ص

قال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، إن لاعبي الأوليمبي كانوا ملتزمين بشكل كبير في المعسكر الأخير، وكذلك على مستوى الأداء البدني والفني.

وأضاف غريب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، في برنامج “الماتش” على قناة صدى البلد: “أحرزنا 26 هدفا في 17 مباراة، واستقبلنا 14 هدفا، منهم 6 أهداف في آخر 3 مباريات، ما يعني وجود خلل، وكان يجب أن أعدله”، متابعا: “طريقة اللعب الهجومي يعتمد على مهارة اللاعب بشكل كبير”.

وأكد غريب، أنه استقر بنسبة كبيرة على قائمة المنتخب الأوليمبي التي ستشارك في تصفيات إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد طوكيو المقرر إقامتها في صيف 2020، متابعا: “الشكل النهائي يعلن يوم 1 نوفمبر قبل نطلاق البطولة”.

وفي وقت سابق، أشاد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المصري بفوز فريقه على نظيره السعودي بنتيجة 1 / 0 فى التجربة الودية الثانية التى جمعتهما باستاد بتروسبورت.

وأكد غريب فى تصريحات لقناة تايم سبورتس على امتلاك مصر لمنتخب أوليمبي قوي،وأنه يسير على الطريق الصحيح لبناء فريق قوي ومتناسق، وأن الجميع يلعب لهدف واحد وهو الفوز بأمم افريقيا تحت 23 سنة والتأهل للأولمبياد.

أضاف غريب، القادم سيكون صعبا وسنخوض وديتين مع منتخبين من الفرق الـ7 المتأهلة لأمم إفريقيا، مؤكدًا أن اللاعبين على ثقة بأهمية الفترة المقبلة، ويرغبون فى صناعة تاريخ لهم بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

أكد المدير الفنى للمنتخب الأولمبى أن وجود لاعب واحد محترف فى صفوف المنتخب لا يقلقه على الإطلاق لأن اللاعبين الموجودين مميزين للغاية.

وتستعد مصر لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 فى الفترة من 8 إلى 19 نوفمبر المقبل.

كلاكيت تاني مرة| المنتخب الأوليمبي يفوز على السعودية وديًا (صور)

حقق المنتخب المصري الأوليمبي مرة أخري انتصارًا على نظيره السعودي بهدف دون رد خلال المواجهة الثانية التى جمعت الفريقين على ستاد بتروسبورت مساء اليوم الثلاثاء.

وتمكن مدافع الفراعنة أسامة جلال من تسجيل هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة الـ6 من زمن الشوط الأول برأسية سكنت شباك حارس السعودية المتقدم عن مرماه.

وشهدت أحداث الشوط الأول سيطرة المنتخب المصري على منطقة وسط الملعب، واستطاع لاعبى وسط المنتخب المصري ترجمة هذه السيطرة لفرص لم يستغلها صلاح محسن ومصطفي محمد مهاجمي الفريق لينهي حكم اللقاء الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري فى الأداء والنتيجة.

وقبل انطلاق صافرة الشوط الثانى من اللقاء ، اجري المنتخب المصري 5 تبديلات دفعة واحدة فى التشكيلة التى بدأ بها اللقاء ، بينما دخل المنتخب السعودي بـ3 تغييرات فقط.

تمكن المنتخب المصري من الوصول لمرمي الخصم لأول مرة من أحداث الشوط الثانى فى الدقيقة 53 بعد خطًا فادح من المدافع السعودي ولكن تألق الحارس صالح الوحيمد وأبعد الكرة عن مرماه ، لترتد لناصر ماهر الذى صوب الكرة بجوار القائم الأيمن.

وسيطر المنتخب المصرى على منطقة وسط الملعب ونجح للوصول لمرمي السعودية أكثر من مرة ولكن أضاع لاعبى المنتخب فرص مؤكدة للتسجيل برعونة بالأضافة إلى تدخل مدافعى الصقور بصلابة والزود عن مرمي فريقهم ليجبر الحكم على اطلاق صافرة النهاية معلنًا فوز المنتخب المصري بنتيجة 1/0 فى المباراة الودية الثانية بين المنتخبين.

وخاض المنتخب الأوليمبي المصري مباريتين وديتين أمام المنتخب السعودي استعدادًا لتصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والتى تقام فى مصر .

وكان قدحرص عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، ومعه أحمد عبد الله ومحمد فضل أعضاء اللجنة على حضور ودية منتخب مصر الأولمبى والسعودية.

تابع مواقعنا