الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: لن يتم توزيع تابلت الثانوية إلا في نوفمبر وديسمبر المقبلين

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 05:59 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع التابلت للصف الأول الثانوي بداية من شهر نوفمبر وتنتهي في أواخر ديسمبر.

وأضاف شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في حضور عدد كبير من قيادات الوزارة، أن الوزارة لم تطبع الكتب للمرحلة الثانوية العام المقبل.

وأشار وزير التعليم إلى أن الطالب سيكون معه التابلت الخاص به ومحمل عليه المحتوي الرقمي على بنك المعرفة، موضحًا أنه تم رفع المنهج الرقمي للثاني الثانوي في آخر أسبوع في سبتمبر.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن فصول أولي وثاني ثانوي أصبحت مليئة بالشاشات التفاعلية، ويستطيع الطالب الدخول عليها عبر الهاتف المحمول حتي استلام التابلت.

وأوضح أن الهدف من تغير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هو تغيير نظام الأسئلة، حيث أنه أنه تم تجهيز مدارس الثانوية وأصبحت جميعها تفاعلية، وجاري تغيير باقي الـ2500 مدرسة ثانوي بمصر.

وشدد الوزير، أن جميع الامتحانات ستكون إلكترونية وفي وقت واحد، على أن يكون هناك اختبارين في العام الدراسي، ويتم احتساب متوسط الدرجات، واحتساب نجاح الطالب، ولم يخالفه الحظ، له فرصه تانيه في الدور التاني.

تابع مواقعنا