الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عملية التحلل تغير من وضعية الجثة داخل القبر.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 06:18 م

كشفت علماء أستراليون، أن جثث الموتي تتحرك أثناء تحلّله، وذلك بعد أن وضع علماء أستراليون كاميرات في منشأة بحثية وتلتقط الصور بالتتابع بفاصل زمني ثابت، وكشفت أن أطراف الجثث تحركت من مكانها أثناء جفافها وتحللها، وكانت الكاميرات تلتقط صوراً للجثث كل 30 دقيقة علي مدار 17 شهراً.

وذكر الباحث أليسون ويلسون قائلاً: “ما وجدناه هو أن الذراعين كانا تتحركان بشكل كبير”، مشيراً إلي أن الذراعين اللتين كانتا تلامسان جانبي الجثة تحركتا ثم عادتا مجدداً إلي مكانهما، ولقد تحركت الذراع بعيداً ثم عادت لتلامس الجثة تقريباً مره آخره.

وأُجريت الدراسة في موقع سري، بمركز أبحاث أسترالي قرب العاصمة سيدني، وتم إنشاء ذلك المركز قبل ثلاث سنوات للتحقيق في عملية تحلل الجثث في ظل ظروف مختلفة، وللاستفاده من ذلك في عمليات البحث الجنائي مع إعادة تمثيل سيناريوهات الجرائم المختلفة في محل الواقعة.

وأوضح ويلسون، بأن تحركات الجثث يمكن أن تكون نتيجة لتقلص الأربطة أثناء جفافها.

وأضافت “زانثا مالت” الباحثة في علم الإجرام والطي الشرعي بجامعة “نيوكاسل”، إن هذا الاكتشاف ربما يكون مهماً لمحققي مسارح الجريمة، والذين يفترضون أن جثة الشخص المتوفي تظل علي وضعها لمدة طويلة.

وأضافت: “أعتقد أن الأشخاص سيصابون بالدهشة من مدي هذه الحركة، لأنني شعرت بالدهشة عندما رأيتها، خصوصاً كم كانت الذراعين تتحركان، ولقد كان الأمر مذهلاً”.

تابع مواقعنا