السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع عاجل بوزارة الري لبحث الاستعدادات لموسم الفيضان والسيول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 12:39 م

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماع عاجل للجنه تنظيم إيراد النهر، بحضور جميع الجهات التنفيذية للوزارة، لبحث ومتابعة الاستعدادات لموسم السيول وموسم الفيضان.

وأفادت أجهزة الوزارة، أنه من خلال متابعة خرائط الأمطار على منابع نهر النيل من بداية السنة المائية حتى الآن، تبين أن حالة الأمطار حتى تاريخه على حوض النيل الأزرق لا تزال حول المعدل وجاري المتابعة اليومية لحالة الأمطار لتقييم حالة الفيضان.

هذا وجارى المتابعة المستمرة للفيضان ومعدلات الأمطار فى دول المنابع وأيضًا متابعه الإيراد الواصل على مدار الساعة، وسيتم الحكم بشكل دقيق على حجم الفيضان بنهاية سبتمبر.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة إيراد النهر والأجهزة التنفيذية بالوزارة، تعمل على مراقبة مناسيب المياة وإدارة الفيضان بالشكل الذى يحقق أكبر استفادة من الموارد المائية المتاحة وتجنب أية مخاطر ناتجة عن زيادة او نقصان الفيضان.

وفى نفس السياق وجه الدكتور عبد العاطي، بعقد إجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر بصورة دوريه متقاربه خلال الفترة القادمة.

كما وجه بتكثيف الاستعداد لموسم السيول وإدارة فترة أقل احتياجات مع التنسيق مع المحافظات لعمل سيناريوهات أزمه للتعامل مع السيول، والتنسيق مع وزارتي النقل والسياحه والمحافظات المعنيه للتعامل مع المساحة النهرية اثناء موسم أقل احتياجات، مع توجيه هيئة النقل النهري التابعه لوزارة النقل بتكثيف والانتهاء من أعمال التكريم المطلوبة للممر الملاحي، وتوجيه الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي لأخذ الاستعدادات اللازة اثناء موسم أقل احتياجات وتطهير ماخذ المحطات مع إحاطه المعنيين بمناسبة النيل خلال الستة أشهر القادمة.

تابع مواقعنا