السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الملا” يتلقي نائب وزير الطاقة الأمريكي لبحث زيادة الاستثمارات في البحث والاستكشاف

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 11:44 ص

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وودان برويليت، نائب وزير الطاقة الأمريكي، جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات المصرية الأمريكية في مجال البترول وسبل دعمها والعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون، على هامش اطلاق أول حوار استراتيجي بين مصر وأمريكا في مجال الطاقة.

وتم بحث الموقف الحالي لمنتدى غاز شرق المتوسط ودوره المهم في زيادة التعاون بين الدول الأعضاء الحاليين والمستقبليين، ودعم الاستقرار والعمل على تعظيم المنافع من الثروات الغازية لدول المنطقة، فضلاً عن دوره في إيجاد مصادر إمدادات إضافية للغاز لدول أوروبا.

وتم خلال اللقاء استعراض عمل الشركات الأمريكية التى تعمل في مصر حالياً في مختلف مجالات صناعة البترول، بالإضافة إلى الشركات الأمريكية الكبرى التي تعمل في مصر لأول مرة، مثل أكسون موبيل، ودورها المهم في زيادة معدلات انتاج مصر من الزيت الخام والغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن هناك فرص واعدة للشركات الأمريكية لزيادة استثماراتها خاصة في مجال البحث والاستكشاف والانتاج.

كما تم بحث الخطوات التى اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة والخطوات اللاحقة في هذا المجال.

حضر المباحثات الجيولوجى أشرف فرج، وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، أاسامة مبارز، وكيل الوزارة للمكتب الفني.

تابع مواقعنا