الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا| إقالة مدرب منتخب الكويت عقب الخسارة من أستراليا بثلاثية

القاهرة 24
رياضة
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 08:13 م

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، إقالة الكرواتي روميو جوزاك مدرب المنتخب المحلي عقب الخسارة أمام أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. وفاز منتخب أستراليا على الكويت بثلاثية دون رد في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.   وأصدر الاتحاد الكويتي بيانًا عبر موقعه الرسمي يؤكد فيه بعد اطلاع المجلس على قرار اللجة الفنية وماتضمنه من توصيه بإعفاء جوزاك من منصبه فإنه تم الاستقرار بما ورد في التقرير والاقتناع به.  

وأضاف أن أعضاء المجبلس رأوا حتمية التغيير والأخذ باللجنة الفنية بإعفاء الدجهاز من منصبه وتكليفها بالبحث عن مدير فني جديد سواء داخل الكويت أو خارجها يكون قادرًا على تحقيق تطلعات المجلس والشارع الرياضي والارتقاء بمستوى المنتخب الكويتي بالإضافة إلى تحقيق النتائج المرجوة التي تعيد الأزرق لمكانته على خارطة القارة الآسيوية.

 

وعلى جانب آخر استخدمت الكويت تقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR للمرة الأولى فى تاريخها خلال المواجهة الودية التى جمعت بين فريقى الكويت ومضيفه اليرموك.

وشهدت المباراة التي إقامة بين الكويت ونظيره اليرموك، جدال كبير بين حارس مرمي اليرموك فيصل المكيمى، بعد أن تعمد في ضرب مهاجم “الكويت” الكولومبى دييجو كالديرون خلال انفراده بالمرمى، ليحتسب ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز لـ”العميد”، ويقوم بطرد الحارس.

ولجئ حكم المباراة إلى الـvar، من أجل احتساب ركلة الجزاء، دون وجود شك فيها.

يذكر أن الاتحاد الكويتى لكرة القدم قرر رسميا الاستعانة بتقنية الفيديو VAR اعتبارا من الموسم الجديد للدورى المحلى، الذى يبدأ فى 14 سبتمبر الجارى.

تابع مواقعنا