الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في العاشر من رمضان.. مدبولي ووزير الداخلية يفتتحان مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 02:39 م

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم، مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أنشأته وزارة الداخلية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور وزراء التضامن، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، ومحافظ الشرقية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وقام مدبولي والحضور، بجولة في أرجاء المركز، استمعوا خلالها لشرح حول دور المركز وإمكانياته في خدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا المركز يعد من أكبر مراكز تأهيل اﻻشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، عربياً وإفريقياً، نفذته وزارة الداخلية على مساحة 24 ألف م2، يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية، وتم التنفيذ خلال فترة زمنية لم تتجاوز الأشهر الأربعة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإهتمام بالخدمات المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل على دمجهم في المجتمع، إلى جانب تعزيز الدور المجتمعي للوزارة.

وتفقد مدبولي خلال الجولة، منطقة العيادات، المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج، وقسم العلاج المائى، وصالة الألعاب الرياضية، وتمت الإشارة إلى أن المركز يهدف إلى تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة، تم فيها مراعاة كافة المعايير العالمية، وتتضمن تلك المنظومة إتاحة الورش المخصصة لتنمية مهاراتهم اليدوية، وكذا غرف أخرى للفنون والموسيقى والحاسب الآلى، والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات، هذا باإضافة إلى عدد من المناطق التى تم تخصيصها للألعاب وفق الاشتراطات المعدة خصيصاً لذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تفقد الغرف المخصصة لاستضافة ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، والتى تم تجهيزها على أعلى مستوى، وتحاور رئيس الوزراء خلال جولته مع عدد من اأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، أثناء استخدامهم لمجموعة من الأدوات والأجهزة المتاحة داخل المركز، مؤكداً اهتمام الدولة بكافة أجهزتها بالعمل على دمج هؤﻻء الأشخاص كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

وأشاد مدبولي، بما شاهده في أرجاء المركز من امكانيات يتم تسخيرها لتأهيل اﻻشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يتم من جهد متميز يسعى لدمج هؤﻻء اﻻشخاص من أصحاب الهمم فى المجتمع.

وقال إنه افتتاح هذا المركز المهم، حققت مصر حلما بامتلاك واحداً من أكبر المراكز التأهيلية لذوى الاحتياجات الخاصة، يتم إدارته بالطرق الذكية وإستخدام التكنولوجيا الحديثة، ليعبر عن إرادة حقيقية للدولة المصرية وقيادتها فى خدمة أبناء الوطن من أصحاب الهمم.

وكلف مدبولي، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بتطوير واجهات العمارات المحيطة بالمركز، لتظهر فى صورة حضارية، كما استجاب لطلب وزير الداخلية بتوفير قطعة أرض ملاصقة للمركز لإنشاء مستشفى للشرطة، موجها بالتنسيق مع وزير الإسكان، لتخصيص قطعة الأرض.

تابع مواقعنا