الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موقع غيني ينشر بالخطأ مجموعة منتخب مصر في تصفيات مونديال 2022

القاهرة 24
رياضة
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 09:56 م

كشف موقع موزاييك الغيني، عن مجموعة منتخب مصر فى تصفيات المونديال، بعد إجراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.   وأعلن الموقع الغيني أن “كاف” أجرى قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في العاشر من سبتمبر الماضي قبل الإعلان الرسمي.   مجموعة منتخب مصر : وجاء منتخب الفراعنة في المجموعة السادسة بجانب أوغندا وكينيا وغينيا بيساو قبل أن يرتكب الموقع الغيني خطأ فادح بوقوع منتخب كينيا في المجموعة الثالثة بالإضافة إلى نيجيريا وجنوب إفريقيا وأنجولا.

مجموعة منتخب مصر

موقع غيني
موقع غيني
ومن جانبه سار الاتحاد الكاميروني على نهج الموقع الغيني ونشر مجموعته التي جاءت فيها الأسود بالمجموعة الثامنة والتي ضم كلاً من توجو وإثيوبيا وبنين.
الاتحاد الكاميروني لكرة القدم
الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

وبغض النظر عن وقوع كينيا في مجموعتين بالتصفيات بناء على الموقع الغيني، فهناك خطأ آخر وهو وقوع توجو وأثيوبيا اصحاب المستوى الرابع في مجموعة واحدة وهو مايخالف القواعد المعمول بها ومن الاستحالة حدوثه.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد قرعة التصفيات الإفريقية لمونديال كأس العالم 2022 بقطر سواء من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أو من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

وفى وقت سابق، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2019 والتي ستقام في قطر.

وأعلن “فيفا” أن القرعة ستقام يوم الإثنين المقبل 16 سبتمبر الجاري، بحضور الدولي الإنجليزي السابق مايكل أوين.

أوضح أن البطولة ستقام في الـ11 من ديسبمر المقبل حتى 21 من الشهر ذاته بمشاركة 7 فرق.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه تم تحديد 4 أندية فقط للمشاركة في المونديال وهم السد القطري البلد المستضيف، وليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وهاينجهين بطل أوقيانوسيا، ومونتينيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

في حين لم يتم تحديد الفائز من بطولة دوري أبطال آسيا والتي سيتحدد في 24 نوفمبر المقبل، وبطل كأس ليبرتاردوريس والتي سيتم الإعلان عنه في 23 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى عدم وجود تأكيدات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بمشاركة الترجي التونسي في مونديال الأندية بسبب شكوى الوداد البيضاوي المغربي ضد هذا القرار.

تابع مواقعنا