الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العامة للبترول” تنجح في وضع 39 بئرًا جديدة على خريطة الإنتاج

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 01:00 م

نجحت شركة بدر الدين للبترول (بابتيكو)، التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول، في وضع 39 بئرًا جديدة، على خريطة الإنتاج، في العام المالي 2018/ 2019، بمعدل إنتاج يومي يقدر بنحو 6700 برميل زيت خام ومتكثفات، و23 مليون قدم مكعب غاز طبيعي.

 

وأوضحت نتائج أعمال شركة بدر الدين للبترول لعام 2018/ 2019 التي قدمها المهندس صلاح عبد الكريم، رئيس الشركة، إلى وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الشركة زادت من عدد الحفارات، لتصل إلى 7 أجهزة حفر، نجحت في حفر 53 بئرا، ما بين “استكشافي، وتنموي، وتقييمي”، ليصل الإنتاج اليومي للشركة خلال العام إلى أكثر من 120 ألف برميل زيت مكافئ (غاز وزيت خام ومتكثفات)، ارتفع حاليا إلى 124 ألفا يوميا.

 

وأضاف “عبد الكريم” أن الشركة نفذت خطة متكاملة لإصلاح وتحسين أداء الآبار، وتنشيطها بالحامض والتكسير الهيدروليكي، حيث تولي الشركة أهمية كبيرة لتطبيق التكنولوجيات الحديثة في أنشطة الحفر، وإكمال الآبار، خاصة الخزانات العميقة التي يصعب التعامل معها سوى بالتكنولوجيات المتطورة، لتحويلها إلى آبار مجدية اقتصاديا.

 

وأوضح أن الشركة بدأت في عمل برنامج مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد، بأحدث التقنيات، في مناطق امتياز الشركة بالصحراء الغربية، يغطي مساحة إجمالية تتخطى ألفي كيلو متر مربع، بتكلفة تقدر بحوالى 20 مليون دولار، وهو ما يعكس ثقة شركة شل العالمية (الشريك الأجنبي) في مناخ الاستثمار في مصر، والاحتمالات أو الفرص الواعدة بها.

 

وأشار إلى ان الشركة تعمل من خلال استراتيجية متكاملة، لإدارة منظومة السلامة والصحة المهنية، والحفاظ على البيئة، وفقاً لأحدث الوسائل المستخدمة عالميا في مختلف أنشطتها المتعددة.

تابع مواقعنا