الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مشاركته في مهرجان كان.. فيلم “آدم” يشارك بمهرجان الجونة السينمائي (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 07:38 م

في العرض العربي الأول له يشاهد جمهور مهرجان الجونة السينمائي الفيلم المغربي “آدم” والذي مثل المغرب في مهرجان “كان” السينمائي ضمن قسم “نظرة ما” ولاقى استحسان كبير من النقاد لدى عرضه.

فيلم آدم
فيلم آدم

تم تصوير الفيلم في مدينة الدار البيضاء حيث يتطرق الفيلم لقضية الأمهات العازِبات في المغرب كما يتطرّق لوضعِ المرأة بشكل عام،  فتتحدث قصة الفيلم عن الشابة سامية التي دخلت في علاقة جنسية خارِج نطاق الزواج نتج عنها حمل سبب لها الكثير من المشاكل مع أسرتها الصغيرة لتقرر مغادرة المنزل والبحث عن عمل في أحد الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء.

فيلم آدم
فيلم آدم

بعد طول بحث وتشرد تلتقي سامية بعبلة وهي أرملة تربي ابنتها الوحيدة بمفردها بعد وفاة زوجها في حادث سير، ومع الوقت تنجح سامية في مساعدة عبلة على تخطي محنة وفاة زوجها فيما تفلح الأخيرة في إنقاذ سامية الحامل من حياة الشارع لتتطور العلاقة بين الاثنتين .

فيلم آدم
فيلم آدم

وقد أكدت مخرجة الفيلم مريم التوزاني أن الفيلم مستوحى من قصة حقيقية لأم عزباء كانت تلتقيها بشكل متكرر وأنها في الفيلم حاولت نقل تجربتها بكل آلامها .

 

الفيلم اختير أيضا للعرض في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي والذي يعد من أهم المهرجانات السينمائية الدولية، كما تلقى دعوات من ٢١ مهرجان دولي في دول مختلفة منها أمريكا وإسبانيا وإيرلندا وألمانيا وكندا والنرويج.

 وعلى صعيد آخر تقرر بدء عرض الفيلم تجاريا حيث سيتم عرضه في القاعات السينمائية في اليابان، إيطاليا، استراليا، السويد، بلغاريا، البرازيل، الارجنتين، اسبانيا، سويسرا، التشيك وبلجيكا بالإضافة للمغرب.

 

يحضر العرض في الجونة منتج الفيلم السينمائي المغربي الكبير نبيل عيوش والمخرجة مريم التوزاني وموزعة الفيلم سهام الفايضي ومن أبطاله لبنى أزبال ونسرين راضي وعزيز خطاب.

 

تابع مواقعنا