الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أرصاد جوية يتوقع سقوط الأمطار يومي السبت والأحد.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 02:32 م

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه يتوقع تقلبات كثيرة في حالة الجو خلال الفترة المقبلة.

وأكد”سعودي” إن آخر الإصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية خاصة فى طبقات الجو العليا تشير إلى احتمال كبير لسقوط الأمطار مساء غدٍ وبعد غدٍ.

وتابع: ويمكن أن تكون تلك الأمطار بكميات ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وسيناء فقط.

وأشار “سعودي” إلى أن سقوط الأمطار سيصاحبه نشاط بسيط للرياح، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، وطقس غائم على شمال البلاد.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد في وقت سابق، إن هناك استقرار ملحوظ في درجات الحرارة اليوم وغدا، منوها بأن نسبة الرطوبة تختلف من يوم لآخر، ونشاط الرياح في الصباح الباكر يقلل الشعور بالرطوبة التى تصل إلى 35% في فترة الظهيرة، ويعمل على زيادة الشبورة المائية في الصباح.

وأضاف في مدخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه لا يوجد أي تغيرات مناخية ملحوظة حاليا، وأن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من العام.

وتابع، أن هناك نشاط للرياح على جنوب سيناء والغردقة وشرم الشيخ، واضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس، مشيرا إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار يومي السبت والأحد من خفيفية إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وحذر عبد العال من انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية، في الصباح الباكر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

تابع مواقعنا