الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زجاجة عطر بمبلغ مليون دولار تدخل قائمة الأرقام القياسية (صورة)

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 10:28 م

تضمنت نسخة 2020 من كتاب جينيس للأرقام القياسية عددا من الأرقام المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط في دبي والسعودية وسوريا والأردن وغيرها.

وجاء برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة برقميين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبني مضاءة بمصابيح LED، وأطول واجهة مبني مضاءة بمصابيح LED، وكذلك من الإمارات أيضا تمكنت قارورة عطر قياسية الحجم أنتجتها شركة “روح دبي”، ومن الدخول إلي قائمة الأرقام القياسية لأكبر عدد من قطع الألماس عليها بإجمالي 3571 ماسة، وبلغ سعرها 1,295 مليون دولار.

ومن بين الأرقام القياسية من المملكة العربية السعودية جاء سباق الإبل الدي نظمه مهرجان الملك عبد العزيز، والذي شارك في 6120 جملا كأكبر سياق للإبل، وفي الفنون تمكنت الفنانة السورية (فايا يونان)، في أن تصبح أول فنانة شرب أوسطية في العالم تبدأ مسيرتها الفنية بإنتاج أغنية عن طريق تمويل جماعي من جمهورها، بالتوازي اكتشف فريق أبحاث من جامعة “كوبنهاغن” أقدم قطعة خبز في العالم، ويبلغ عمرها 14400 سنة، في الصحراء السوداء بالأردن.

زجاجة العطر
زجاجة العطر

وتعقيباً علي صدور نسخة عام 2020 من غينيس، وقال المدير الإقليمي لمكتب “غينيس للأرقام القياسية” في منطقة الشرق الأوسط، طلال عمر: “حصل العديد من الشركات والأفراد من أنحاء الشرق الأوسط علي ترويج عالمي واسع بحجزها مكانا في نسخة هذا العام من كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020، وأكثر الكتب ذات حقوق النشر مبيعاً عبر التاريخ، وقد تضمنت نسخة الشرق الأوسط قصصاً ملهمة لأفراد، ومؤسسات عبروا حدود الممكن وحصلوا علي لقب(مميز رسمياً).

ومن الجدير بالذكر أن جينس للأرقام القياسية قامت باحتساب حجم كتابها بالأرقام فتخطي عرض أوراق نسخة هذا العام مرصوفة بعضها مع بعض حوالي 26,7 ميلا في السماء، وما يعادل ارتفاع 5 قمم إيفرست أو 52 مرة من برج خليفة في دبي أو 17126 من سلطان كوسين، وأطول رجل في العالم علي قيد الحياة.

تابع مواقعنا