الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 6 مطاعم وعائمات سياحية لعدم التخلص الآمن من القمامة وزيت الطعام

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 01:08 م

أعلنت وزارة الداخلية، نتائج جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، في ضبط المخالفات خلال 24 ساعة، من خلال حملات تفتيشية لضبط كافة المخالفات وإزالات التعديات على منافع الري والصرف ونهر النيل بنطاق محافظتي الجيزة، والقليوبية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم ضبط 6 مطاعم وعائمات سياحية، لعدم وجود سجل الحالة البيئية وعدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة “القمامة”، وعدم تقديم ما يفيد التخلص الآمن من المخلفات الخطرة “زيوت الطعام المستخدمة في عملية الطهي”، وعدم تقديم مايفيد التخلص الآمن من المخلفات السائلة، وعدم توفير مهمات الوقاية والسلامة والصحة للعاملين، وإنتهاء رخصة المرسى، وعدم وجود طاقم مدرب على خطة الطوارئ اللازمة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني.

وتمكنت الإدارة العام لشرطة البيئة والمسطحات، من ضبط مصنعين و3 شركات لتصنيع المواد الغذائية، بمضبوطات بلغت 235,67 طن مواد غذائية مجهول المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي، منسوب إنتاجها لشركات وهمية.

وفي مجال حماية البيئة والصحة العامة، تم ضبط مصنع لإنتاج وتصنيع الأواني المعدنية بمضبوطات بلغت 22500 قطعة معدنية لأواني الطهي المغشوشة والمقلدة والمصنعة من معادن مجهولة المصدر والمنسوب إنتاجها لشركات وهمية.

كما تم ضبط 60 سيارة لتجاوز النسب القياسية لعوادم السيارات “إنبعاث أدخنة كثيفة”، وتم تأمين تنفيذ 17 قرار إزالة تعديات واقعة على الأراضي الزارعية، وكذا تأمين تنفيذ 10 قرارات إزالة تعديات واقعة على منافع الري والصرف. وتم ضبط 75 قضية صيد مخالف متنوعة.

تابع مواقعنا